رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. استهداف ‏مستعمرة متسوفا بصواريخ الكاتيوشا

نشر
الأمصار

أعلن حزب الله اللبناني استهداف ‏مستعمرة متسوفا بصواريخ الكاتيوشا دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية وخصوصاً الاعتداء على المدنيين في مجدل ‏زون.

وأعلن حزب الله اللبناني في وقت سابق أن عناصره استهدفت تجمعًا لجنود الاحتلال في محيط موقع الضهيرة بالأسلحة الصاروخيّة حيث تم إصابته بشكل مباشرة.

كما استهدف عناصر الحزب ثكنة برانيت بصاروخ فلق 1 حيث تم تحقيق  إصابة مباشرة فيه.

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بها   القطاع الاوسط من جنوب لبنان.

وذكرت مصادر لبنانية ان طيران الاحتلال شن كذلك غارات على أطراف بيت ليف وراميا وجبل بلاط جنوب لبنان.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا 3 مراكز قيادية عملياتية لحزب الله في جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن قواته لـ 3 مراكز قيادية عملياتية لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما جاء في نبأ عاجال لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من الجيش الإسرائيلي:

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أنه تم قصف بالمدفعية مواقع في عيتا الشعب والضهيرة جنوبي لبنان لإزالة التهديدات، 

تحدث رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، عن توقعاته بشأن استمرار الحرب في قطاع غزة، مشددًا على أن الجيش يقاتل منذ 4 أشهر والطريق أمامنا ما زالت طويلة.

ووجه رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي "هرتسي هاليفي"، رسالة نارية إلى "حزب الله" اللبناني على الحدود الشمالية قائلاً: "بعد غزة.. سنعرف ماذا نفعل في لبنان"، مُضيفًا: "بعد ما فعلتموه، لا توجد قرية في لبنان لا يُمكنكم دخولها وتفكيكها"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.