رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال 6 أشهر..

إنفاق مصر على دعم السلع التموينية يتجاوز 55 مليار جنيه

نشر
الأمصار

 أظهرت بيانات رسمية، ارتفاع مصروفات مصر على دعم السلع التموينية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بمقدار 23.52 مليار جنيه وبنسبة 74.4%، على أساس سنوي.

وبحسب بيانات لوزارة المالية المصرية -اطلعت عليها معلومات مباشر- ارتفع إنفاق مصر على دعم السلع التموينية خلال المدة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي إلى 55.11 مليار جنيه، مقابل 31.59 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام المالي السابق له.

ويشار إلى أن إنفاق مصر على بند الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية قفز إلى 195.59 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 138.22 مليار جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي السابق له.

وبصفة عامة، ارتفعت مصروفات مصر إلى 1.461 تريليون جنيه خلال المدة من يوليو حتى نهاية ديسمبر2023، مقابل 940.8 مليار جنيه في المدة المقابلة من العام المالي الماضي، والتي جاءت بصورة رئيسية بارتفاع كبير في بند مصروفات فوائد الديون التي وصلت إلى 792.99 مليار جنيه.

مصر.. افتتاح معرض "أهلا رمضان" بمحافظة بني سويف وتخفيضات تصل لـ30%

تفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء ، معرض "أهلا رمضان" بمحافظة  بني سويف، لتوفير السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى، حيث تحرص الوزارة على توفير السلع ومد المعارض بالمنتجات لتلبية احتياجات المواطنين بجانب توفير السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية العديد من معارض أهلا رمضان 2024  بالعديد من المناطق بالمحافظات المختلفة بهدف توفير وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تتراوح بين 15- 30%،حيث تتضمن المعارض ، سلع الزيت والمكرونة والسكر والأرز والشاي والبقوليات ،وياميش رمضان والمنظفات والعديد من السلع الأخرى. 

وكان  الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد استمرار ضخ السلع الأساسية بمعارض أهلا رمضان علي مستوي الجمهورية، لافتا إلى أن هناك تنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين لمتابعة ضخ السلع بصفة يومية بالمعارض، إلى جانب ضمان توافر مخزونات كبيرة من السلع الأساسية لتأمين احتياجات الدولة والمواطنين ومواجهة زيادة الإقبال المتوقع خلال الشهر الكريم.

وزارة التموين تعلن عن مناقصة لتوريد زيت الطعام الخام لطرحه بمعارض أهلا رمضان

أعلنت  الهيئة العامة للسلع التموينية عن ممارسة رقم 11 لسنة 2024/2023  لتوريد زيت خام محلي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية " 1000 طن زيت صويا ، 500 طن زيت عباد تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها تسليم خلال شهري مارس وابريل 2024 وان جلسة فض المظاريف  يوم 24 فبراير   حيث توفر الوزارة زيت الطعام والعديد من السلع الغذائية بمعارض " أهلا رمضان 2024 وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وأقل من الأسواق الأخرى .

وأطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات والغرف التجارية العديد من معارض أهلا رمضان 2024  بالعديد من المناطق بالمحافظات المختلفة بهدف توفير وإتاحة السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ،حيث تتضمن المعارض ، سلع الزيت والمكرونة والسكر والأرز والشاي والبقوليات، وياميش رمضان والمنظفات والعديد من السلع الأخرى