رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دييجو سيميوني: بعيدًا عن الهزيمة لا يزال لدينا خيار القدرة على المنافسة

نشر
الأمصار

رفض دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد تحميل الهزيمة التي تعرض لها فريقه على يد إنتر ميلان (1-0)، أمس الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، "للاعب أو موقف معين".

وكشف سيميوني شعوره بالتفاؤل، حيال التأهل، مؤكدًا أن أتلتيكو مدريد لا يزال لديه خيار القدرة على المنافسة داخل ملعبه في مباراة الإياب.

وقال سيميوني في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أنا متفائل، بعيدا عن الهزيمة لا يزال لدينا خيار القدرة على المنافسة. نعرف ما نحن مقبلون عليه، وكيف يلعبون وننتظر الآن عندما يحين الوقت أن نقدم أفضل ما لدينا ونستطيع المنافسة".

وأضاف المدرب الأرجنتيني أن فريقه يحتاج لـ"أهداف" في المباراة الثانية بملعب متروبوليتانو، كي يعوض خسارته بهدف جاء من خطأ في وسط الملعب.

وشدد "لن نلقي باللائمة على لاعب أو موقف بعينه"، موضحا أن تغيير خوسيه ماريا خيمينز حدث لأنه "شعر بآلام في الساق"، وماريو هيرموسو لأنه "لديه بطاقة صفراء وكان يواجه خطر الطرد".

وتابع "تحدث الأخطاء دائما في كرة القدم. وبالتأكيد تأتي الأهداف من خطأ ما في أي ناحية. أعرف أننا منحناهم في الشوط الأول فرصة لاستغلال أشياء لكنهم لم يفعلوا، لأنه كان بوسعنا تقديم مستوى أفضل في الدفاع كي نتلافى خسارة غير ضرورية".

حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي فوزا صعبا على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن مباريات ذهاب دور الـ 16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، للموسم الكروي الحالي 2023-24.

جاء الهدف الوحيد عبر اللاعب النمساوي البديل ماركو أرناتوفيتش في الدقيقة 79 والذي حل بديلا في الشوط الثاني للفرنسي ماركوس تورام بعد تعرضه للإصابة قبل نهاية الشوط الأول.

وبذلك يتأجل حسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي من هذه المباراة حتى 13 مارس المقبل، وهو موعد مباراة الإياب بين الفريقين التي تجمعهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد في العاصمة الإسبانية.

وجاء تشكيل إنتر ميلان كالتالي: حراسة المرمى: سومر/ الدفاع: بافارد، دي فريج، باستوني، دارميان/ الوسط: باريلا، كالهانأوغلو، مخيتاريان/ الوسط: ديماركو، لاوتارو، تورام .

في المقابل جاء تشكيل أتلتيكو مدريد على النحو التالي:حراسة المرمى: أوبلاك/ الدفاع: فيتسل، خيمينيز، هيرموسو، مولينا/ الوسط: دي باول، كوكي، ساؤول، لينو يورينتي/ الهجوم: جريزمان