رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يدعو إلى معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لموظفي المفوضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم، عدداً من موظفي المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور النائب حسن الخفاجي".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي استمع من موظفي المفوضية لأبرز احتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم والسبل الكفيلة لتذليلها مع الجهات المعنية، فيما دعا إلى أهمية معالجة ملف تخصيص قطع الأراضي لهم بالسرعة الممكنة، وفقاً للسياقات القانونية".

العراق.. القضاء الأعلى يبحث مع محافظ كربلاء المقدسة آلية التعاون المشترك

بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، القاضي فائق زيدان، ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، اليوم الثلاثاء، آلية التعاون في الملفات القانونية.

 مجلس القضاء الأعلى في العراق

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى في العراق، أن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي.

وأضاف أن رئيس المجلس قدم التهنئة للمحافظ بمناسبة تسنمه المنصب الجديد، لافتاً الى أنه تم بحث آلية التعاون بين القضاء وإدارة المحافظة بالملفات القانونية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق القاضي فائق زيدان، اليوم الأحد، أن فكرة إنشاء أقاليم أخرى مرفوضة، فيما أشار الى دعم إدارة محافظة الأنبار الجديدة في الوقوف ضد أي أفكار تهدد وحدة وسلامة أمن العراق.

وقال مجلس القضاء الأعلى في بيان: إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان استقبل اليوم الأحد، محافظ الأنبار محمد نوري الكربولي ورئيس مجلس المحافظة عمر مشعان دبوس، حيث قدم زيدان التهاني الى المحافظ ورئيس مجلس المحافظة بمناسبة تسنمهما منصبيهما".

وأضاف أنه "تم بحث التعاون المستقبلي بين القضاء وإدارة المحافظة لتعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي وضرورة الإسراع في إكمال إجراءات التحقيق ومحاكمة من ارتكب جرائم الفساد الإداري أياً كان موقعه الوظيفي". 

من جانبهما أبدى المحافظ ورئيس مجلس المحافظة "استعدادهما للتعاون مع القضاء في كافة المجالات"، مؤكدين "على حرص أبناء المحافظة على وحدة العراق ورفض الأفكار التي تمس وحدة العراق التي يروج لها البعض لغايات سياسية بحتة بعيدة عن واقع وقناعات أبناء المحافظة".