رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 8 إرهابيين.. وضبط منصة لإطلاق الصواريخ في 4 مدن عراقية

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اعتقال إرهابيين اثنين وضبط منصة لإطلاق الصواريخ واعتدة في كركوك وديالى وسامراء، وأنه تم تسليم الإرهابيين إلى جهة الطلب.

سيطرة السندية المحاذية

وقالت الخلية في بيان، إنه بعمليات نوعية واستباقية نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لمفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، قسم استخبارات المقر المتقدم في كركوك، قيادة عمليات سامراء، شعبة استخبارات الفرقة الأولى، تم من خلالها إلقاء القبض على إرهابيين اثنين أحدهما في سيطرة K1 مدخل محافظة كركوك والآخر في سيطرة السندية المحاذية لمحافظة ديالى كان يحاول الدخول إلى ناحية يثرب بصلاح الدين.

منصة لإطلاق الصواريخ

كما أكدت الخلية، أن المعتقلين هما من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة ٤ إرهاب، ومفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الأولى، تمكنت من ضبط منصة لإطلاق الصواريخ وقاذفة RBG7 وعدة صواريخ لها، بالإضافة إلى ٧٥ إطلاقة سلاح ففتكال وقنابر هاون وحاويات عتاد ١٤،٥ ملم وحشوات دافعة للصواريخ في منطقة منجل زور نهر ديالى.

القبض على 6 متهمين بالإرهاب

ألقت الشرطة العراقية، القبض على 6 متهمين بالإرهاب في محافظة ميسان الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وأفادت مديرية شرطة ميسان، في بيان أوردته قناة السومرية نيوز، بأن عناصر الشرطة نفذت حملة تفتيش واسعة تمكنت خلالها من القبض على 6 متهمين بالإرهاب لارتكابهم جريمة إطلاق النار على دور المواطنين فيما يعرف بالدكة العشائرية.

وأشار البيان، إلى أنه تم إحالة جميع المتهمين إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.