رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتمالية تأجيل السوبر السعودي للموسم المقبل.. تعرف على السبب

نشر
الأمصار

كشفت تقارير إعلامية وصحفية، اليوم الثلاثاء، عن وجود توجه لدى الاتحاد السعودى لكرة القدم؛ لتأجيل بطولة السوبر والتى كان موعدها بنهاية الشهر الجارى.

وأجرى الاتحاد الأسيوى لكرة القدم تعديلات على بطولة دورى الأبطال، وهو ما تقرر بسببه تأجيل بطولة السوبر السعودى إلى موعد آخر غير المحدد سلفًا.

وكان من المزمع إقامة منافسات كأس السوبر السعودى، خلال الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس المقبل، لكن تقرر بنسبة كبيرة نقل البطولة إلى موعد آخر، لم يُحدد بعد.

وقال الإعلامى عبد الرحمن الحميدى، عبر برنامجه " برة الــ 18"، المذاع عبر قناة "SCC": "حسب المعلومات الواردة لدينا، فإنه قد تقرر تأجيل بطولة السوبر السعودى للموسم المقبل، فى حالة عدم توفير توقيت مناسب لإقامته".

وأردف: "قد يشهد الموسم المقبل بطولتي سوبر، الأمر بالغ الصعوبة مع ازدحام الروزنامة الحالية".

وكان الاتحاد الأسيوى لكرة القدم قد أجرى تغييرات، على مواعيد ذهاب وإياب ثمن نهائى دورى الأبطال.

اتحاد جدة يتخطى الرياض بثنائية حمدالله بالدوري السعودي

هزم الاتحاد ضيفه الرياض 2-0 ضمن الجولة 21 من دوري روشن السعودي للمحترفين اليوم الأحد، في مباراة شهدت عودة النجم الفرنسي كريم بنزيما للمشاركة أساسيا.

وسجل ثنائية العميد، نجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين 12 و90+7.

وارتفع رصيد الاتحاد إلى 34 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب المسابقة، وتوقف رصيد الرياض عند 19 نقطة في المركز 15.

سيطرة اتحادية

بسط فريق المدير الفني مارسيلو جاياردو سيطرتهم على الشوط الأول بنسبة استحواذ بلغت 57% مقابل 43% للضيوف اللذين فضلوا البقاء في الخلف وانتظار المرتدات السريعة.

وتنوعت المحاولات الهجومية لاتحاد جدة من الأطراف أو بالاختراق من قلب الملعب خاصة مع التحرك ككتلة واحدة بداية من حجازي ومرورا بكانتي وفابينيو وصولا إلى ثنائي الهجوم بنزيما وحمد الله.

وبخلاف الهدف المميز الذي جاء في الدقيقة 12، فقد أهدر حمد الله فرصة تعزيز الفارق بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى بعد انفراد تام بالمرمى.

وأنهى الاتحاد الشوط الأول ب 7 تسديدات منهم 5 على المرمى مقابل 3 للضيوف ودون أي محاولة بين القائمين والعارضة.

لدغة +90

بدأ الاتحاد الشوط الثاني بخروج مدالله العليان ونزول عمر هوساوي ليتحول كادش إلى مركز الظهير الأيسر، وبقوة هجومية كبيرة وأهدر كريم بنزيما فرصة توسيع الفارق بعدما وضع الكرة بجوار القائم.