رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوروسيا دورتموند ضيفًا على آيندهوفن في دوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

يحل فريق بوروسيا دورتموند الألماني ضيفًا ثقيلًا على آيندهوفن الهولندي، فى العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، خلال المباراة التي تقام على ملعب "فيليبس"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل دورتموند إلى ثمن النهائي على رأس المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان (الثاني)، أما أيندهوفن فجاء في وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، خلف آرسنال (13).

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 41 نقطة وقد تعادل مؤخرا مع فولفسبورج 1-1، في المقابل يحتل آيندهوفن صدارة ترتيب الدوري الهولندي برصيد 62 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة عن الوصيف فينورد.

وسبق والتقى الفريقان مرتين فقط في دوري أبطال أوروبا موسم 2002-2003، ضمن منافسات دور المجموعات، حقق دورتمو ند الفوز أولا 3-1 وتعادلا في المباراة الثانية بنتيجة 1-1.

وتعادل بوروسيا دورتموند مع مضيفه فولفسبورج 1-1 خلال المباراة التي أقيمت السبت على ملعب الأخير، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرون من عمر الدوري الألماني للموسم الحالي 2023- 2024

أحرز نيكلاس فولكروج الهدف الأول في الدقيقة 8، وتعادل يانيك جيرهاردت في الدقيقة 63.

بهذه النتيجة، يحتل بوروسيا دورتموند المركز الرابع برصيد 41 نقطة، فيما يحتل فولفسبورج المركز الـ11 برصيد 24 نقطة.

بوروسيا دورتموند يكتسح كولن برباعية في الدوري الألماني

حقق فريق بوروسيا دورتموند فوزا كبيرا على كولن برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، في الجولة الثامنة عشرة من مسابقة الدوري الألماني.

سجل أهداف بوروسيا دورتموند دونييل مالين هدفين في الدقائق 12 و61 ونيكلاس فولكروج في الدقيقة 58 من ركلة جزاء، واختتم يوسف موكوكو الرباعية في الدقيقة 92.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 33 نقطة، في المقابل احتل كولن المركز الـ17 وقبل الأخير برصيد 11 نقطة.

وكان فريق بوروسيا دورتموند قد حقق فوزا كبيرا على نظيره دارمشتات بنتيجة 3- صفر، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة 17 من مسابقة الدوري الألماني.

وتقدم جوليان براندت لدورتموند بهدف أول في الدقيقة 24، وعزز نجم الفريق ماركو رويس تفوق الضيوف بهدف ثان في الدقيقة 77، وفي الدقيقة 90+2 سجل يوسف موكوكو الهدف الثالث.

وشهدت المباراة ظهور الإنجليزي جادون سانشو، بعد عودته للفريق خلال الميركاتو الشتوي الحالي، قادما من مانشستر يونايتد، على سبيل الإعارة.