رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 85 مُهاجرًا من الغرق في إيطاليا

نشر
الأمصار

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن سفينتها (جيو بارينتس) تتجه حاليًا نحو مدينة باري بمقاطعة پوليا ـ جنوب إيطاليا وتحمل على متنها 85 مهاجراً عقب تمكنها من إنقاذهم.

 

 

وأضافت المنظمة غير الحكومية حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أنها تقدمت بعدة طلبات لتخصيص ميناء أقرب لإنزال المهاجرين الذين من بينهم أطفال غير مصحوبين بذويهم، إلا أن السلطات الإيطالية أكدت أن باري هو ميناء الأمان المناسب.

 

إيطاليا تعلن تفكيك شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين من تونس إلى صقلية


أعلنت السلطات الإيطالية في مقاطعة صقلية، الخميس،  تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تهريب المهاجرين غير النظاميين من تونس إلى سواحل الجزيرة جنوبي إيطاليا، تتكون من أحد عشر تونسيًا وسبعة إيطاليين.

وذكرت شرطة محافظة كالتانيسيتا (وسط صقلية)، حسبما نقلت وكالة (آكي) الإيطالية ، اليوم الخميس، أن الشبكة الاجرامية تتخذ مزرعة قديمة في ضواحي بلدة نيشيمي، بالمحافظة كانت تؤوي المهربين الذين يتنقلون بين تونس وصقلية وقوارب للعبور سريعة صغيرة تستخدم في إيصال المهاجرين من سواحل تونس إلى صقلية في أقل من أربع ساعات.

وأفادت الشرطة محافظة كالتانيسيتا، بأن القاعدة العملياتية للجماعة الإجرامية تستضيف أيضًا مطارا خاصا لرجل أعمال زراعي في بلدة نيشيمي يعتبر من بين قادة المنظمة.

وتعتبر الهجرة الغير شرعية أهم القضايا التي تقلق السلطات الإيطالية في الآونة الأخيرة، وأكد وزير الداخلية الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، أن "القرارات المتخذة بشأن الهجرة تقوم على أساس أولوية مطلقة"، ألا وهي "حماية كرامة الفرد والإنسان بشكل عام".

أخبار ذات صلة..

تونس: إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية وإنقاذ 8 مهاجرين

تمكنت وحدات تابعة لإقليم الحرس البحري بالساحل التونسي، من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود البحرية، ونجدة وإنقاذ ثمانية مهاجرين تونسيين بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق بعرض البحر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني التونسي، في بيان له اليوم الأربعاء، إنه من ناحية أخرى وفي إطار العمليات الاستباقية للحد من ظاهرة اجتياز الحدود البحرية خلسة، تمكنت وحدات الحرس بجهة حلق الوادي، من ضبط 12 تونسيا أثناء محاولتهم التسلل للميناء التجاري بقصد الهجرة غير الشرعية.

وأضاف المتحدث أن دورية أخرى تابعة لمركز الحرس الوطني بتاجروين، تمكنت من ضبط 7 أشخاص على متن سيارة أجرة، وبمناقشتهم اعترفوا بأنهم يعتزمون المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة.