رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد وفاته.. من هو الفنان السعودي عبد العزيز الهزاع؟

نشر
الأمصار

 تصدر الفنان السعودي، عبد العزيز الهزاع محركات البحث في جوجل، بعد الإعلان عن وفاته صباح اليوم الاثنين 19 فبراير 2024، عن عمر يناهز 95 عام.

وتوفي الممثل والفنان الشعبي السعودي عبد العزيز الهزاع، صباح اليوم الإثنين عن عم ريناهز 95 عام، وتم الإعلان عن موعد ومكان صلاة الجنازة على الفنان السعودي.

وتم الإعلان أن أداء صلاة الجنازة على الفنان عبد العزيز الهزاع غدا الثلاثاء، بعد صلاة العصر في مسجد الراجحي، والدفن بمقبرة النسيم، وسيكون عزاء الرجال في المقبرة، والنساء في مسجد الراجحي.

نعى الفنانون السعوديين ومن كافة أرجاء الوطن العربي الفنان عبدالعزيز الهزاع، من بينهم الكاتب حمد القاضي «انتقل لرحمة الله أ.عبدالعزيز الهزاع الفنان المعروف أو بالأحرى الموجّه الاجتماعي كما كان يرتاح لهذا اللقب بعد أن أطلقته عليه بمقال عنه».

من هو الفنان عبد العزيز الهزاع؟

- اسمه عبد العزيز بن عبد الرحمن الهزاع.

- ولد عبد العزيز الهزاع عام 1929 في السعودية.

- عبد العزيز الهزاع ولد في مدينة عنيزة في القصيم بالمملكة العربية السعودية.

- عبد العزيز الهزاع انتقل للعيش في الكويت في الستينيات.

السعودي عبد العزيز الهزاع


- عبد العزيز الهزاع عمل موظف وكان يتعاون مع الإعلام الكويتي.

- عبد العزيز الهزاع عرف بـ شخصية «أبو حديجان».

- لقب الفنان عبد العزيز الهزاع بـ «أبو سامي».

- عبد العزيز الهزاع تَميز بتقليد الأصوات عبر برامجه المتنوعة «يوميات أم حديجان، وسع صدرك».

- عبد العزيز الهزاع شارك في الكثير من الأعمال التمثيلية التي كانت تعرض عبر الإذاعة.

مشوار الفنان عبدالعزيز الهزاع

قدم الفنان عبدالعزيز الهزاع أعمالا فنية مميزة وعُرف بمهاراته في تقليد الأصوات ليتناول من خلالها المشاكل الاجتماعية والأزمات التي تواجه المواطنين دائمًا، كما عُرف بأسلوبه الطريف لإضحاك السعوديين والمشاهدين لفنه، كما نعى الفنان صديقه عبدالإله السناني «قالوا رحلتَ ومانراك مغادرًا ‏في الروح -رغم الموت- ذكركَ خالدٌ، إلى رحمة الله عبدالعزيز الهزاع»، كما كتب الناقد الفني والمسرحي فهد اليحيا، «وداعا أبا سامي».

ختام مشوار الفنان عبدالعزيز الهزاع

الجدير بالذكر أن الفنان من مواليد 1937، ولد في المملكة العربية السعودية تحديدًا في القصيم، ثم انتقل للعمل في الكويت خلال الستينات، وساهم في العمل داخل التلفزيون الكويتي، كما أحب عمله الفني كثيرًا حتى صرح في إحدى اللقاءات التلفزيونية قائلًا «لن اعتزل الفن رغم كبر سني».