رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يستهدف تشابي ألونسو لخلافة توخيل بعد نهاية الموسم

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية ألمانية، اليوم الاثنين، أن نادى بايرن ميونخ الألمانى يستهدف التعاقد مع تشابى ألونسو مدرب باير ليفركوز، لتولى تدريب الفريق البافارى خلال الصيف المقبل، من أجل خلافة المدرب الحالى توماس توخيل.

بايرن ميونخ

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن بايرن ميونخ يستهدف التعاقد مع تشابي ألونسو في حال تمت إقالة توماس توخيل بعد تراجع نتائج الفريق البافارى خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت الصحيفة، أن تعيين ألونسو مدربا لبايرن ميونخ سيكون بهدف تولي المسؤولية بشكل دائم فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على على الرغم من التقارير التي أشارت إلى أن توخيل سيبقى في منصبه، لكن يُعتقد أن مسئولي الفريق البافارى يفكرون في التغيير، حيث يتصدر ألونسو قائمة الأهداف لخلافة توخيل. 

بايرن ميونخ

وسقط بايرن ميونخ أمام بوخوم، بنتيجة 3-2 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "رور ستاديون"، ضمن منافسات الجولة الـ22 من مسابقة الدوري الألماني الموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل فريق بايرن ميونخ المركز الثاني فى جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 50 نقطة، جمعها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 2 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 61 هدفًا وتلقي 25.

وواصل بايرن ميونخ سلسلة النتائج السلبية التي يحققها خلال الفترة الأخيرة على الصعيدين المحلي والأوروبي، وكانت تقارير صحفية ألمانية قد أكدت عقب الخسارة من لاتسيو ان توماس توخيل المدير الفنى للبايرن أصبح مهددًا بالإقالة حال عدم تحقيق نتيجة إيجابية أمام بوخوم اليوم.

وسقط فريق بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة أمام باير ليفركوزن، متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني، كما خسر أمام لاتسيو 0-1 فى ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

نوير: أنفسنا تتمزق بعد استقبال 3 أهداف أمام بوخوم.. هذا ليس بايرن

علق مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، على سقوط فريقه بنتيجة (3-2) أمام مضيفه بوخوم، مساء أمس الأحد، ضمن الجولة رقم 22 من الدوري الألماني.

وقال نوير في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لبايرن ميونخ: "سيطرنا على اللقاء ووضعناهم تحت الضغط بالعديد من الفرص الهائلة".

وأضاف: "فقدنا الإيقاع بعد التوقف (الاحتجاجات الجماهيرية)، ولكن لا يمكن لذلك أن يكون ذلك عذرا، يمكن أن تتعرض دائما لاحتساب ركلة جزاء ضدك".

وتابع: "أبلينا البلاء الحسن لفترات طويلة على مدار المباراة، وعلينا الإشادة بأنفسنا على ذلك، ولكن أنفسنا تتمزق بتلك الصورة بعد استقبال 3 أهداف في بوخوم، هذا ليس بايرن ميونخ".

يذكر أن هزيمة الأمس عقدت من مهمة بايرن ميونخ في سباق التتويج بلقب البوندسليجا، حيث تجمد رصيده عند 50 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 8 نقاط كاملة عن باير ليفركوزن صاحب الصدارة.

وعمق بوخوم من جراح بايرن ميونخ بالتغلب عليه بنتيجة (3-2)، مساء اليوم الأحد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب رورستاديون ضمن لقاءات الجولة رقم 22 من الدوري الألماني.

وسجل ثلاثية بوخوم تاكوما أسانو (ق38) وكيفين شلوتيربيك (ق44) وكيفين شتوجر (ق78)، بينما سجل ثنائية البايرن جمال موسيالا (ق14) وهاري كين (ق87).

وبتلك النتيجة رفع بوخوم رصيده إلى 25 نقطة ليرتقي إلى المركز 11، بينما تجمد رصيد بايرن ميونخ عند 50 نقطة في المركز الثاني.

شكل بوخوم الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة السادسة، بارتقاء لوسيلا لعرضية مسددا رأسية علت العارضة.

وأتى الرد من البايرن بمتابعة موسيالا لعرضية أرضية من جيريرو داخل المنطقة، مسددا كرة أرضية ضعيفة ذهبت سهلة في يد ريمان.

وافتتح البايرن التسجيل في الدقيقة 14، بعدما سدد موسيالا كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها ريمان، لتصل إلى جوريتسكا الذي مرر من جديد إلى موسيالا ليسدد كرة قوية سكنت الشباك هذه المرة.