رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فان دايك عن تألق صلاح: لاعب من طراز عالمي ويصنع الفارق دائمًا

نشر
الأمصار

يرى المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك أن نادي ليفربول يحتاج للاعبين مثل محمد صلاح بسبب ما يقدمه من إضافة على مستوى الصناعة والتسجيل.

وعاد محمد صلاح من الإصابة التي لحقت به خلال بطولة كأس أمم أفريقيا بعد غياب لمدة شهر تقريبًا، ليدخل بديلًا في مواجهة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي.

وساهم محمد صلاح في هدفين في فوز ليفربول على برينتفورد برباعية مقابل هدف وحيد، بعدما سجل هدفًا وصنع الآخر.

وتحدث فان دايك عبر موقع "ليفربول إيكو": "محمد صلاح لاعب من طراز عالمي ويصنع الفارق دائمًا، نحتاج للاعبين مثله في ليفربول".

واستمر فان دايك ضاحكًا: "كان عليه أن يسجل هدف آخر ويصنع لي هدف خلال مباراة برينتفورد، لقد عاد بقوة من الإصابة".

وانتقل فان دايك للحديث عن الإصابات المتكررة: "لقد أثبتنا على مدار المواسم الماضية أننا نمتلك المرونة الكافية للتعامل مع الإصابات المتكررة، هذا أمر خارج عن إرادتنا ويجب علينا التعامل معه".

واختتم فان دايك حديثه: "فقدنا العديد من اللاعبين الكبار بسبب الإصابة لكن تماسكنا والوجوه الجديدة التي ظهرت ساعدتنا على مواصلة الانتصارات".

ويتصدر نادي ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 57 نقطة بعد مرور 25 جولة.

عودة محمد صلاح ترسم البهجة وتضمد جراح الإصابات

بعد شهر ونصف من الغياب بسبب الإصابة، عاد محمد صلاح للظهور في مباراة ليفربول ضد برينتفورد، ونجح في قيادة فريقه لتحقيق فوز هام وثمين خارج قواعده في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت مباراة ليفربول ضد برينتفورد على ملعب “جتيش كوميونيتي”، ضمن لقاءات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وتعافى محمد صلاح من الإصابة في أوتار الركبة، والتي جعلته يغيب عن الريدز، رغم الإقصاء المبكر لمنتخب مصر من مسابقة كأس أمم إفريقيا 2024 في كوت ديفوار، حيث لم يشارك في أربع لقاءات للإصابة مع الريدز في البريميرليج.

النجم المصري تواجد في المباراة كبديل، حيث أجبرته إصابة البرتغالي ديوجو جوتا على المشاركة مُبكرًا عن المخطط له، إذ نزل إلى أرضية الميدان في الدقيقة 44 قبل نهاية الشوط الأول.