رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطقس يدمر 2% من محصول القمح الشتوي في أوكرانيا لعام 2024

نشر
القمح
القمح

صرحت وزارة الزراعة الأوكرانية اليوم الأحد، نقلا عن بيانات من الخبراء، إن ما بين 1 إلى 2% فقط من محصول القمح الشتوي الأوكراني لن ينجو من موسم الشتاء الحالي.

ويمثل القمح الشتوي أكثر من 95% من إجمالي إنتاج القمح في أوكرانيا.

وخلال فصل الشتاء، يهلك عادة ما يصل إلى 7% من إنتاج المساحة المزروعة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى الصقيع الشديد والقشرة الجليدية في الحقول، لكن الشتاء كان أكثر
وزرع المزارعون نحو 4.2 مليون هكتار من القمح الشتوي لموسم 2024.

وقالت الوزارة في بيان "نتائج الزراعة... أظهرت أن معدل بقاء الحبوب الشتوية (القمح والذرة) يتراوح بين 98 و99%".

وأضافت أن ما يصل إلى 5% من الشعير الشتوي تضرر أيضا هذا الشتاء.

أمريكا.. منصات التنقيب عن النفط تُسجل تراجعًا للمرة الثانية

كشفت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز، في تقريرها الذي يحظى بمتابعة وثيقة، أن شركات الطاقة الأمريكية خفضت هذا الأسبوع عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع.

وانخفض عدد منصات النفط والغاز، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، بمقدار اثنين إلى 621 في الأسبوع المنتهي في 16 فبراير.

وقالت بيكر هيوز إن هذا يجعل إجمالي عدد منصات الحفر منخفضًا بمقدار 139 منصة، أو أقل بنسبة 18 بالمئة عن هذا الوقت من العام الماضي.

وقالت بيكر هيوز إن عدد منصات النفط الأمريكية انخفض بمقدار اثنين إلى 497 هذا الأسبوع، في حين لم تتغير منصات الغاز عند 121.

وتراجع عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة بنحو 20 بالمئة في عام 2023 بعد ارتفاعه بنسبة 33 بالمئة في عام 2022 و67 بالمئة في عام 2021.

أمريكا: تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية يدخل حيز التنفيذ


أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، دخول تصنيف الولايات المتحدة، لجماعة الحوثيين في اليمن، كجماعة إرهابية عالمية، حيز التنفيذ، بسبب الهجمات المستمرة على السفن في البحر الأحمر.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

وفي يناير الماضي، قالت واشنطن إنها ستدرج الحوثيين في قائمة الجماعات الإرهابية بغرض قطع التمويل والأسلحة التي تستخدمها لمهاجمة أو اختطاف السفن في ممرات الشحن الحيوية بالبحر الأحمر.