رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: المرحلة المقبلة لاستكمال البناء وتحقيق الإنجازات وتقديم الخدمات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد ، اليوم الأحد، أن المرحلة المقبلة هي استكمال لمرحلة البناء وتحقيق الإنجازات وتقديم الخدمات، فيما شدد على ضرورة مدّ جسور التواصل والتعاون بين المسؤول والمواطن.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان،: إن "الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، محافظ بابل عدنان فيحان" ،مبينة أن "رشيد سلّم في مُستهل اللقاء، للمحافظ المرسوم الجمهوري بتعيينه محافظاً لبابل، كما هنأ الرئيس المحافظ فيحان بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، وأعرب عن أمنياته له بالتوفيق في مهام عمله".

وأكد الرئيس العراقي، بحسب البيان، أن "محافظة بابل تحتاج إلى اهتمام خاص وبشكل يتناسب مع مكانتها التاريخية والحضارية العريقة"، مشدداً على "ضرورة الاهتمام بتحسين الخدمات المقدمة للزوار والسياح الذين يتوافدون على المحافظة من مختلف الدول".

وأشار إلى أن "المرحلة المقبلة هي استكمال لمرحلة البناء وتحقيق الإنجازات وتقديم الخدمات وترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد".

ولفت الرئيس العراقي، إلى "ضرورة مدّ جسور التواصل والتعاون بين المسؤول والمواطن، وتلبية مطالبه المشروعة، وتذليل العقبات التي يواجهها لدى مراجعة الدوائر والمؤسسات الحكومية" ،مؤكداً أن "خدمة المواطن وتلمس احتياجاته هدف نبيل تسعى إليه الحكومة". 

من جانبه، قدم المحافظ إيجازاً عن "خططه المستقبلية لتحسين أوضاع المحافظة الأمنية والاقتصادية والزراعية، إضافة إلى مواجهة شح المياه والجفاف وتداعياته الخطيرة على حياة المواطنين، كما استعرض المحافظ البرنامج الذي تم إعداده للنهوض بواقع الخدمات وإنجاز المشاريع غير المكتملة وتأهيل البنى التحتية لاستكمال عملية التنمية والبناء في البلاد".

الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز أسس العدالة والمساواة بين المواطنين

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، أهمية تعزيز أسس العدالة والمساواة بين المواطنين.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع العامة في البلاد، وتعزيز دور القضاء في دعم قوة القانون وترسيخ الأمن والاستقرار".

وأشار الى أنه "تم التأكيد على أهمية الحفاظ على ضمان استقلالية القضاء وتعزيز أسس العدالة والمساواة بين المواطنين".

وتابع البيان أنه "جرى التأكيد على مواصلة التعاون المثمر بين رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الأعلى وبما يحقق تقوية التكامل بين السلطات الدستورية في مجال تشريع القوانين، ومكافحة الفساد، فضلا عن حسم قضايا الموقوفين ممن انتهت فترة محكوميتهم".