رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يستقبل نظيره الكويتي الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

يستقبل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، يوم الثلاثاء، في الديوان الأميري، مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.


وحسب بيان للديوان الأميري القطري، اليوم الأحد، فإن مشعل الصباح سيزور البلاد في زيارة دولة.

وسيبحث الأميرا العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، وتعزيز العمل الخليجي المشترك، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وكان أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، موقف بلاده الثابت تجاه القضية الفلسطينية والداعم للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة، واستمرار العمل على مسارات الوساطة الدبلوماسية الرامية لوقف الاقتتال الدائر في غزة والضفة الغربية والأراضي المحتلة.

ورحب أمير قطر، خلال استقباله اليوم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالديوان الأميري، بـ"جهود حل الانقسام"، متمنيا لها أن تتكلل بالنجاح وبما يخدم الشعب الفلسطيني ومصالحه الوطنية.

 العلاقات بين البلدين

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا)، استعرض الجانبان العلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، ومناقشة مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، واتساع دائرة العنف في المنطقة، وتداعياته على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

كما تناولت المقابلة الجهود الجارية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يمهد لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، الأمير تميم على مستجدات المسارات الدبلوماسية والقانونية الهادفة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، والوصول لحل نهائي وشامل للقضية الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني حذر من المخاطر الجسيمة المترتبة على شن جيش الاحتلال هجوماً على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تؤوي أكثر من 5ر1 مليون مواطن فلسطيني لجأوا من شمال القطاع، ووسطه، جراء الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين، وتدمير المستشفيات، ومراكز الإيواء والمقرات الأممية".

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن عباس على ضرورة وقف الحرب على الشعب الفلسطيني فوراً، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بهدف منع الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة".

وأكد "ضرورة تدخل المجتمع الدولي، وخاصة الإدارة الأمريكية لإلزام إسرائيل بوقف حربها المسعورة ضد الشعب الفلسطيني، ووقف هجومها على مدينة رفح الذي إن نُفذ، فسيؤدي إلى كارثة إنسانية ومجازر بشعة تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه، في تكرار لنكبتي 1948 و1967 اللتين لن نسمح بتكرارهما مهما حصل