رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنقاذ 82 صيادًا جرفهم طوفًا جليديًا بعيدًا عن الشاطئ شرقى روسيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الطوارئ في روسيا إنقاذ 82 صياد سمك من طوف جليدي انجرف بهم في بحر أوخوتسك قرب جزيرة ساخالين في الشرق الأقصى الروسي.

وكتبت الوزارة في صفحتها على "تليجرام" أن الجليد انجرف عن الشاطئ إلى مسافة كيلومتر واحد، وأنه تم إنقاذ الصيادين بزوارق خاصة قادرة على الطوفان فوق الجليد والماء، كما تم استدعاء مروحية "مي-8" تابعة للوزارة.

وأضافت أن 14 فردا و8 زوارق وآلية شاركوا في إنقاذ الصيادين.

بايدن: الكونجرس يتحمل مسئولية سقوط "أفدييفكا" في يد روسيا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن ما وصفه بـ"تقاعس" المشرعين الأمريكيين هو السبب وراء سيطرة روسيا على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا، بينما يعرقل الخلاف بين الديمقراطيين والجمهوريين في الكونجرس إقرار 60 مليار دولار من المساعدات العسكرية التي تحتاجها أوكرانيا بشدة.

واتصل بايدن بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس السبت، من أجل "التأكيد على التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم كييف"، حسب بيان للبيت الأبيض.

 

وقال البيان إن الانسحاب الأوكراني من أفدييفكا جاء "بعد أن اضطر الجيش الأوكراني إلى تقنين استخدام الذخيرة بسبب تضاؤل الإمدادات نتيجة تقاعس الكونجرس، مما أدى إلى تحقيق روسيا أول مكاسب ملحوظة منذ أشهر".

 

 

وأكد بايدن "الدعم القوي من الحزبين في الحكومة الأمريكية وفي أوساط الشعب الأمريكي لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها"، داعيا الكونجرس إلى تمرير مشروع قانون الإنفاق بشكل عاجل بما في ذلك المساعدات المخصصة لأوكرانيا.

روسيا: على أمريكا ضبط النفس وانتظار نتائج الطب الشرعي بشأن وفاة نافالي

قالت وزارة الخارجية الروسية إنه على الولايات المتحدة التحلي بضبط النفس وانتظار نتائج الطب الشرعي بشأن وفاة نافالني، وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

وفي وقت سابق، قالت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية، إن التحقيقات جارية لكشف ملابسات وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني في السجن.

وأضاف بيان للجنة الروسية المذكورة اليوم الجمعة - "نظمت مديرية التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في منطقة "يامالو-نينيتس" ذات الحكم الذاتي تحقيقا إجرائيا في وفاة ألكسي نافالني".

وأكد البيان، أنه وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات التحقيقية والعملياتية لتحديد جميع ملابسات الواقعة.