رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة يخوض مواجهة سهلة أمام الرياض في الدوري السعودي

نشر
اتحاد جدة
اتحاد جدة

يستضيف فريق «اتحاد جدة» السعودي، المحترف بين صفوفه الدولي المصري «أحمد حجازي»، نظيره «الرياض» في السابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن مباريات الجولة العشرين من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل الاتحاد المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة بفارق أربع نقاط عن صاحب المركز الرابع نادي التعاون، فاز الاتحاد في 9 مباريات من أصل 19، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في 6 مباريات.

ويسعى الاتحاد للفوز والدخول في المربع الذهبي، حيث يمتلك هجومًا قويًا بقيادة النجم الفرنسي كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله ورومارينهو.

بينما يتواجد الرياض في المركز الخامس عشر برصيد 19 نقطة، ويتساوى مع الفيحاء والرائد، ويبتعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة فقط، حيث فاز الرياض في 5 مباريات من أصل 19، وتعادل في 4 مباريات، وخسر في 10 مباريات.

ويتفوق الاتحاد على الرياض،  في تاريخ المواجهات السابقة بين الفريقين، حيث فاز في 4 مباريات من أصل 4، ولم يتعادل الفريقين من قبل، أو يخسر الاتحاد من أمام الرياض، وفي مباراة الدور الأول من الدوري الحالي، فاز الاتحاد على الرياض بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

ويسعى الاتحاد للفوز وتخطي نتائجه السلبية منذ بداية الموسم في الدوري السعودي، خصوصًا بعد التعادل الجيد أمام نافباخور في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

اتحاد جدة يقع في فخ التعادل أمام نافباخور الأوزبكي في أبطال آسيا

سقط اتحاد جدة في فخ التعادل السلبي خارج أرضه أمام نافباخور الأوزبكي، مساء اليوم الخميس، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

وتقام مباراة الإياب بين الطرفين، مساء الخميس المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة. 

بدأ المدرب جاياردو، المباراة برسم تكتيكي مكون من (4-4-2) وأحيانا تتحول الطريقة إلى (4-3-3)، وفي حالة الدفاع ينقلب الوضع إلى (4-5-1).

مدرب الاتحاد، اعتمد في المباراة على سلاحه المعتاد وهو مهاجمة الخصم من الجانبين، بدخول نجولو كانتي كلاعب وسط أيمن لتشكيل جبهة قوية مع فواز الصقور، لكن الثنائي فشل في تقديم المطلوب.

أحمد حجازي: هدفنا في اتحاد جدة تحقيق دوري أبطال آسيا

أكد المدافع الدولي المصري أحمد حجازي، جاهزية فريقه اتحاد جدة لخوض مواجهة مضيفه فريق نافباخور نامانجان الأوزبكي، والمقرر لها غدٍ الخميس، فى ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.