رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المرور: توجه لإكمال معاملات الدراجات غير المُنجزة

نشر
الأمصار

شددت مديرية المرور العامة العراقية، على التوجه لإكمال معاملات الدراجات التي لم تنجز مع انتهاء المدة المحددة، فيما تطرقت لملف الزحامات التي تشهدها العاصمة.

 

 

وقال المتحدث باسم المديرية العميد زياد القيسي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك توجها من المديرية وبحسب توجيهات وزير الداخلية بإكمال معاملات الدراجات التي راجع أصحابها إلى دوائر تسجيل المرور ولم تنجز بانتهاء المدة التي حددت سابقاً"، مبينا، أن "هناك احتمالية بإعادة فتح التسجيل لهذه المعاملات في حال موافقة مجلس الوزراء".

 

و بشأن الزحامات في بغداد، أكد القيسي أن "الزحامات تكون في وقت الظهيرة مع خروج الموظفين وأكثر الكسبة"، لافتا، إلى أن "الزخم المروري يبدأ من الساعة 6 والنصف صباحا بسبب الدوام والعمل والمراجعات وتوجه الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم ويتحسن الوضع بعد الساعة 9 صباحاً قبل أن يعود وقت الظهيرة".

 

العراق: القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب


ألقت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، السبت، القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب وتهريب النفط في مناطق متفرقة.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادتين (4/ إرهاب ، 3/ تهريب النفط) وذلك من خلال تواجدهما في قضاءي الكحلاء وكميت بمحافظة ميسان".

وأضافت، أن "مفارز المديرية في بغداد تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في مناطق متفرقة من العاصمة، الصادرة بحقهم مذكرات قبض أصولية". 

وأشارت، إلى أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف ألقت القبض على اثنين من أخطر تجار المخدرات في المحافظة"، لافتة، إلى أن "القبض جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة".

وبينت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الملقى القبض عليهم".

الحشد الشعبي العراقي: لن نقبل بأن تكون دماء أبنائنا مادة سياسية رخيصة

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأحد، أن العدوان الأمريكي هو استهداف لقوات الحشد الشعبي بشكل مباشر، مشدداً على ضرورة تطهير أرض العراق من الوجود الأجنبي.

وقال الفياض خلال مراسيم تشييع شهداء العدوان الامريكي في مناطق عكاشات والقائم غرب محافظة الأنبار،: ان "العدوان الاميركي كان استهدافا مباشرا لقوات الحشد الشعبي"، منوها ان "هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام لأنها تمثل استهدافا وقحاً".