رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظ بغداد يحدد موعد افتتاح مستشفى الفضيلية العام

نشر
الأمصار

أعلن محافظ بغداد في العراق عبد المطلب العلوي، تحقيق نسب انجاز متقدمة لمستشفى الفضيلية العام، فيما حدد نهاية العام الجري موعدا لافتتاحه.

وقال المحافظ خلال جولة تفقدية لمستشفى الفضيلية العام يرافقه نائبه الفني هاني نور الله في بيان لقسم الاعلام والاتصال الحكومي، ان "الزيارة الميدانية تاتي ضمن النهج الذي سنتبعه في الجولات الميدانية للمشاريع بغية متابعتها عن كثب وتسريع وتيرة العمل وانجازها بالشكل المطلوب لتقديم افضل الخدمات لاهالي بغداد الحبيبة".

واضاف العلوي، ان "المستشفى صممت وفق معايير حديثة ومتطورة  بسعة سريرية تصل إلى (٢٠٠) سرير، و فيها (١٢) صالة عمليات ومجهزة باحدث المستلزمات الطبية والمعدات"، لافتا الى ان "المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة  تسعى لتشغيل المستشفيات  الجديدة بهدف توسيع رقعة الخدمات الصحية لاهالي المحافظة".

وتابع المحافظ: ان" نسبة انجاز المستشفى بلغت (٧٤٪؜) بعد الانتهاء من الأعمال الانشائية فضلاً عن التعاقد مع شركات عالمية لاستيراد احدث الأجهزة الطبية"، موضحاً ان " نظام تشغيل المستشفى باساليب حديثة تؤمن تقديم خدمات ذات جودة عالية وتخفف من اعباء المرض على المواطنين في بغداد" .

يذكر ان مستشفى الفضيلية يندرج ضمن اربعة مستشفيات ستراتيجية تنفذها المحافظة هي  (الشعب، الحرية، النعمان)، والتي حظيت بزيارات ميدانية ودعم وإشراف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لغرض إنجازها بالسرعة الممكنة وتذليل المعوقات لتشكل صروحاً طبية وقفزة نوعية في القطاع الصحي.

العراق: القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب

ألقت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم السبت، القبض على 5 مطلوبين بتجارة المخدرات والأعضاء البشرية والإرهاب وتهريب النفط في مناطق متفرقة.

وقالت المديرية في بيان: إن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادتين (4/ إرهاب ، 3/ تهريب النفط) وذلك من خلال تواجدهما في قضاءي الكحلاء وكميت بمحافظة ميسان".

وأضافت، أن "مفارز المديرية في بغداد تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من تجار ومروجي المواد المخدرة وآخر بتجارة الأعضاء البشرية في مناطق متفرقة من العاصمة، الصادرة بحقهم مذكرات قبض أصولية". 

 

وأشارت، إلى أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف ألقت القبض على اثنين من أخطر تجار المخدرات في المحافظة"، لافتة، إلى أن "القبض جاء بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة".

وبينت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق جميع الملقى القبض عليهم".