رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في الجزائر اليوم السبت 17 فبراير 2024

نشر
الأمصار

أفاد الديوان الوطني للأرصاد الجوية بالجزائر، اليوم السبت، باستمرار تسجيل أمطار رعدية معتبرة محليا، بالإضافة إلى هبوب رياح قوية على عدة ولايات من الوطن.


وحسب نشرية خاصة لذات المصالح، سيستمر تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا بكميات قد تتعدى محليا 60 ملم إلى غاية منتصف الليل.

والولايات المعنية بهذه النشرية هي الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة، بومرداس، تيزي وزو، بجاية، عين الدفلى، البليدة، المدية والبويرة.
ما أفاد تنبيه الارصاد الجوية، باستمرار تساقط امطار رعدية معتبرة محليا الى غاية الساعة الثالثة بعد زوال اليوم السبت على كل من ولايات سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق اهراس، باتنة، خنشلة، تبسة وام البواقي.

وستشهد كل من ولايات مستغانم، غليزان وتيسمسيلت استمرار تساقط امطار رعدية معتبرة الى غاية منتصف الليل، حسب تنبيه لذات المصالح.

اما الولايات الجنوبية ستسجل بها استمرار هبوب رياح قوية مرفوقة بتطاير الرمال الى غاية الساعة التاسعة ليلا.

و الولايات المعنية هي بسكرة، الجلفة، الاغواط، البيض، النعامة، بشار، تيميمون، بني عباس، تندوف وادرار.
وفي نشرية خاصة أخرى حذرت تساقط أمطار رعدية معتبرة. بكميات تتراوح بين 20و 40ملم و يمكن أن تتعدى محليا 50ملم بداية من منتصف نهار اليوم الجمعة. لتستمر إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا.

كما سيخص تساقط الأمطار ولايات تلمسان ،عين تيموشنت ،وهران ،مستغانم ،سيدي بلعباس، معسكر ،غليزان، تيارت، سعيدة ،النعامة و البيض

كما حذرت ذات المصالح من تساقط أمطار رعدية معتبرة بكميات تتراوح بين 20 و 40 ملم. و يمكن أن تتعدى محليا 50 ملم بداية من الساعة السادسة من مساء اليوم لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة يوم غد السبت.

الولايات المعنية: الشلف، تيبازة،الجزائر العاصمة، بومرداس ،البليدة، المدية ،عين الدفلى، تسمسيلت ،الأغواط و الجلفة.

وحذرت من هبوب رياح قوية بسرعة تتراوح بين 60 و 70 كلم في الساعة و يمكن أن تتعدى محليا 80 إلى 90 كلم في الساعة و تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال. و هذا بداية من الساعة التاسعة من صبيحة اليوم الجمعة لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا. على ولايات تندوف ،بني عباس ،أدرار ،تيميمون ،إن صالح و المنيعة. بالإضافة كذلك إلى هبوب رياح قوية تكون مرفوقة بتطاير كثيف للرمال بداية من منتصف نهار اليوم الجمعة لتستمر إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم. على ولايات غرداية ،ورقلة و اليزي

أخبار أخرى..

رئيس الجزائر: نسعى لإقامة الدولة الوطنية القوية الخالية من الفساد والظلم

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، إن بلاده " تواجه تحديات التصدي لمحاولات الاستهداف العدائي " لها، و"تداعيات تقلبات الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة".

وشدد تبون، في رسالة له عشية الاحتفال بالذكرى الـ67 لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين، والذكرى الـ52 لتأميم المحروقات، على "إرادته وعزمه على مواصلة الطريق نحو إقامة الدولة الوطنية القوية بتاريخها وشعبها".

 

وأبرز تبون، أن "الجزائر الجديدة تتوجه إلى عهد خال من الفساد والظلم، وكل أشكال الانحرافات من بيروقراطية ورشوة ومحاباة".

ومن جهة أخرى، نوه الرئيس الجزائري بالرفع من قدرات إنتاج النفط والغاز، الذي عزز دور الجزائر في السوق البترولية والغازية على الـمستوى الإقليمي والدول، مبديا ثقته الكاملة في قدرة الموارد البشرية عالية الكفاءة على إحداث الطفرة في مسار التحول نحو الطاقات الجديدة