رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تسجل هزة أرضية بولاية عين تموشنت

نشر
مقياس ريختر
مقياس ريختر

سجل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والفيزياء الأرضية بالجزائر ، هزة أرضية اليوم الجمعة ، بشدة 4.1 درجة على سلم ريختر.


و أفاد مركز البحث ايضا أن توقيت الهزة كان على الساعة 15سا و 39 دقيقة ، فيما حدد مركزها بـ 07 كلم عرب بلدية بوزجار  ولاية عين تموشنت.

تعرف على أحوال الطقس اليوم في الجزائر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية  في الجزائر اليوم الجمعة، في نشرية جوية خاصة من تساقط أمطار رعدية غزيرة على عدة ولايات من الوطن.


وأوضحت النشرة الجوية أن كمية تساقط الأمطار، يمكن أن تتجاوز 60 ملم محليا. بداية من الساعة 18:00 اليوم الجمعة، إلى غاية الساعة 21:00 غدا السبت.

وتشمل النشرية الولايات المعنية التالية, كل من الشلف، تيبازة، الجزائر العاصمة , بومرداس، تيزي وزو، بجاية، عين الدفلى، البليدة، المدية ,البويرة.

كما أصدرت ذات المصالح شرية جوية خاصة أخرى, حذرت فيها من تساقط أمطار رعدية معتبرة محليا، تتراوح بين 20 و40 ملم محليا. بداية من الساعة 15:00 اليوم الجمعة، إلى غاية الساعة 06:00 غدا السبت

وتتعلق الولايات المعنية بكل من جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف ,سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة ,سوق أهراس، باتنة، خنشلة، تبسة ,أم البواقي.

الجزائر.. السجن 5 سنوات لوزير سابق في قضية فساد وتبرئة زوجته

قضت «محكمة جزائرية»، على الوزير السابق المسؤول عن شؤون المؤسسات الصغيرة «ضيافات نسيم»، بالسجن 5 سنوات حبسًا نافذًا، والغرامة، كما حكمت بالبراءة عىلى زوجته، حسبما أفادت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الخميس.

كما أصدرت المحكمة المتخصصة في قضايا الفساد المالية و الإقتصادية أحكاما أخرى متفاوتة، تراوحت بين 6 أشهر حبسا نافذا و 5 سنوات على متهمين آخرين، وتمت تبرئة أكثر من 20 متهما، مع تغريم الشركات التي يملكها المتهم ضيافات، إلزامه بدفع مبالغ جزائية للخزينة العمومية.

وجاءت هذه الأحكام، بعد أن وجهت للمتهمين، تهم تضمنها قانون مكافحة الفساد و الوقاية منه. من بينها جنحة التبديد العمدي والاستعمال على نحو غير شرعي لممتلكات وأموال عمومية. وجنحة منح امتيازات غير مبررة للغير، وجنحة اساءة استغلال الوظيفة بشكل متعمد على نحو يخرق القوانين والتنظيمات، وتبييض أموال، والحصول على امتيازات غير مبررة.