رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الإيراني يعلن عودة تدفق الغاز للعراق بالكميات المتفق عليها

نشر
الأمصار

أكد السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم الصادق، اليوم الجمعة، عن وجود اتفاق مع العراق لتزويده بـ  50- 40 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، فيما أشار إلى عودة التدفقات للكميات الطبيعية المتفق عليها بعد انتهاء فترة الصيانة.

وقال ال صادق: إن "إيران تدعم العراق دائما في ملف الطاقة وتقدم خدماتها سواء عبر الغاز المصدر وكذلك تصدير الكهرباء مباشرة".

وأضاف، "في الآونة الأخيرة نفذت إيران عمليات صيانة سنوية في أنابيب الغاز المستخدمة في تصديره العراق و حدث تراجع في التدفقات ولم تنقطع تماما وعادت التدفقات لسابق عهدها". 

وتابع، أن "هنالك اتفاقا مع العراق يقضي بتصدير 50- 40 مليون متر مكعب من الغاز لتشغيل محطات الكهرباء وهو ما تعمل طهران ونؤكد أن الصيف المقبل سيشهد زيادة في الغاز المتدفق إلى العراق".

العراق.. المصرف العقاري يطالب شركات التأمين بإطفاء قروض الشهداء

حث المصرف العقاري العراقي، شركات التأمين، على إطفاء وشطب قروض الشهداء.

وقال مدير عام المصرف عباس الجواهري في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "المصرف العقاري يلتزم بجميع القوانين والأنظمة والتعليمات النافذة ويعمل بموجب الصلاحيات الذي يمتلكه"، لافتا الى ان "شهداء العراق هم قُرة أعيُننا وواجب علينا تسخير الإمكانيات كافة لرد جزء من الجميل الذي قدموه لحماية ارض الوطن".


وأضاف،  ان "اموال قروض المصرف العقاري مصدرها مبادرة البنك المركزي العراقي وبموجب القانون سيتم مفاتحة البنك لاستحصال الموافقات الأصولية للمضي بإطفاء وشطب تلك القروض "، داعيا المصرف العقاري شركات التأمين كافة لأهمية تضمين إطفاء قروض الشهداء في وثيقة التأمين عن اموال القروض كافة".

ومن جهة أخرى، قرر المصرف العقاري في العراق، تعديل مدة إقراض مبادرة الأموال المستردة إلى 20 عاماً بدلاً من 15 عاماً.

وجاء القرار في إطار حرص المصرف على إتاحة الفرصة للمزيد من المواطنين للحصول على تمويلات من المبادرة، وبما يتناسب مع ظروفهم المالية.

وأوضح المصرف أن تعديل مدة التمويل سيمنح المستفيدين فترة أطول لسداد أقساط القرض، مما سيساعدهم على تحمل أعباء الأقساط الشهرية.

وأضاف أن المبادرة تهدف إلى دعم المواطنين الذين لديهم مديونيات لدى البنوك، ورغبتهم في تحويلها إلى قروض طويلة الأجل بفوائد مخفضة

وكان أعلن مصرف الرافدين العراقي، اليوم الأربعاء، عن أطلاق مبادرة تمويل مشروع السلة الانشائية لفئات المجتمع.