رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كينيا تستأنف رحلاتها الجوية المباشرة إلى الصومال

نشر
الخطوط الجوية
الخطوط الجوية

 أعلنت شركة الخطوط الجوية الكينية، عن استئناف رحلاتها المنتظمة بين مقديشو ونيروبي، بدءًا من 16 فبراير الجاري.

وشارك في المناسبة استئناف  الرحلات المنتظمة مسؤولين في الحكومة الكينية على رأسهم، وزير الدفاع آدم بري دعالي، ومسؤولون كبار من  الخطوط الجوية الكينية، بالإضافة سفير البلاد لدى كينيا، سعادة جبريل إبراهيم عبد الله.

من جهته قال السفير، الذي تحدث في المناسبة، إنهم سعداء بالإستئناف رحلات الطيران المنتظمة  بين مقديشو ونيروبي، مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة ي تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الجارين.

ستقوم الخطوط الجوية الكينية بتسيير 3 رحلات أسبوعية مما يؤكد أهمية التعاون الاقتصادي بين كينيا والصومال.

الاتحاد الإفريقي يرشح الصومال لعضوية مجلس الأمن الدولي

أعلن وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الصومال علي محمد عمر، أن الاتحاد الإفريقي صدق على ترشيح الصومال لعضوية غير دائمة بمجلس الأمن الدولي للفترة 2025-2026.

بيان عاجل من وزير الخارجية في الصومال

وأكد وزير خارجية الصومال، على حرص الصومال الدائم على أداء التزاماته الكاملة تجاه قضايا السلم والأمن الأفريقي.

وقال الوزير - في بيان أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم /الجمعة/ - "إننا حريصون على مبدأ التضامن والتقاسم العادل للأعباء، وسعياً منا لتحقيق أهداف القارة الأفريقية على مختلف الأصعدة، وأن تكون بلادنا رائدة في تعزيز أجندة السلام والأمن الأفريقي داخل مجلس الأمن".

وأعرب الوزير الصومالي عن شكره للاتحاد الإفريقي لما بذله من جهود جبارة في هذا الملف، وعلى الفرصة التي أتاحها للشعب والحكومة الصومالية على ترشح مقديشيو لعضوية مجلس الأمن الدولي.

التقى رئيس وزراء جمهورية الصومال، حمزة عبدي بري بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش أعمال الدورة الثامنة والسبعين الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والمقامة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

رئيس وزراء جمهورية الصومال يلتقي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة

وناقش رئيس وزراء جمهورية الصومال، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، علاقات التعاون الثنائي وعددا من الموضوعات المدرجة ضمن أجندة أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في الفترة من 19 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر الجاري.