رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطار العريش يستقبل طائرتين من تركيا وقطر لإغاثة غزة

نشر
الأمصار

استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، خلال الساعات الأخيرة، طائرتين من قطر وتركيا لنقل المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب الفلسطينى في قطاع غزة.

وذكر مصدر في شمال سيناء أن مطار العريش، استقبل طائرة من دولة قطر تحمل 30 طنا من المساعدات، تتضمن مواد غذائية، مقدمة من الهلال الأحمر القطري وطائرة من تركيا تحمل 41 طنا من المساعدات الغذائية.

وصرح مصدر، في تصريحات صحفية، بأنه تم تفريغ الطائرات ونقل المساعدات إلى مخازن مركز الخدمات اللوجستية في العريش تمهيدا لنقلها لاحقا إلى معبر رفح البري.

وأوضح أنه تم عبور 75 شاحنة مساعدات و5 شاحنات وقود إلى قطاع غزة لصالح الهلال الأحمر الفلسطيني، مشيرا إلى أنه جار استقبال 40 جريحا و37 مرافقا و250 أصحاب إقامات حملة جوازات أجنبية و217 مصريا قادمين من قطاع غزة.

وكان استقبل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم الجمعة، طائرة مساعدات جديدة لصالح قطاع غزة.

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات من الإمارات

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء إن الطائرة المقبلة من دولة الإمارات العربية المتحدة وحملت على متنها 27 طنًا من المواد الطبية والاغاثية المقدمة من الهلال الأحمر الاماراتي لصالح المستشفى الميداني في قطاع غزة.

أضاف المصدر أن الهلال الأحمر المصري سيتولى عملية ادخال المساعدات الإماراتية إلى قطاع غزة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا.

وكشف المصدر أن دولة الامارات قدمت كميات كبيرة من المساعدات لصالح قطاع غزة، اذ بلغت عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي 148 طائرة و3 سفن من المساعدات و320 شاحنة برية حملت نحو 14467 طنًا من المساعدات الإغاثية وذلك ضمن عملية الفارس الشهم 3.

وبلغ إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 522 طائرة من بينها 426 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية واجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 96 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية عربية ودولية.

"الفارس الشهم 3" تواصل إغاثة الشعب الفلسطيني في غزة

تواصل دولة الإمارات جهودها الإنسانية لدعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار عملية “الفارس الشهم 3”، وذلك من خلال تسيير جسر جوي بلغ 148 طائرة لليوم الـ82، إضافة إلى سفينة شحن، و347 شاحنات نقلت المساعدات براً عبر مصر إلى غزة، من أجل تخفيف معاناة المدنيين في القطاع، والذين يواجهون ظروفاً استثنائية حرجة، وخاصة النساء والأطفال، حيث يواصل الجسر الإماراتي نقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.