رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح مهرجان دبا الحصن للمسرح بالشارقة اليوم

نشر
الأمصار

تفتتح، اليوم، إدارة المسرح بالشارقة بقيادة الفنان أحمد بو رحيمة الدورة السابعة من مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائى، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً بمركز دبا الحصن الثقافي، والذى يقام في الفترة من 16 حتى 20 من فبراير. 

ويشارك بالدورة السابعة من المهرجان خمسة عروض مسرحية، حيث يشارك من مصر العرض المسرحي "ورقة طلبات" من إخراج الفنان محمد عادل، ومن الإمارات عرض " بعض الأشياء " من إخراج محمد جمعة ، ومن الكويت عرض " أصل الحكاية " من إخراج فيصل عبيد ، ومن المغرب عرض " معلقات " إخراج محمد الحر ، ومن سوريا عرض " لقاء " إخراج عروة العربي . 

مهرجان دبا الحصن للمسرح الثنائي يُعنى بالعروض المسرحية التي تبني جمالياتها ودلالاتها على مواجهة درامية بين شخصيتين فوق خشبة المسرح، ويستضيف المهرجان في دورته خمسة عروض عربية.

 جامعة السلطان قابوس "الأولى عربيًا" في مهرجان الشروق لإبداع طلاب الإعلام

فازت جامعة السلطان قابوس بجائزة الأفلام الوثائقية في مهرجان الشروق الدولي لإبداع طلاب الإعلام في دورته الثامنة ٢٠٢٤، الذي تنافست فيه 42 جامعة حكومية وخاصة وأجنبية من مختلف الدول العربية.

 وجاءت جامعة السلطان قابوس في المركز الأول عربيا والثاني دوليًا على مستوى الجامعات المنافسة في فئة الأفلام التسجيلية الوثائقية.

وصرحت إدارة المهرجان أن حفل توزيع الجوائز سيقام مساء الاثنين القادم 19 فبراير 2024، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة، بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام وأساتذة وطلاب كليات ومعاهد الإعلام من مختلف الوطن العربي، وسيكون ضيف المهرجان هذا العام الفنانة القديرة صفية العمري.

جدير بالذكر أن الفيلم الوثائقي "مُتحف عُمان عبر الزمان" من إعداد وإنتاج فريق من طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، أبرزهم الطلاب عمار الهنائي، ورفيدة الشبيبية، وهدى المحروقية، من تخصص الإذاعة والتليفزيون، وبإشراف الدكتور إسلام عبدالرؤوف.

بلغ عدد الأعمال المُقدَّمة للمهرجان هذا العام ١٥٠ عملاً، وتكونت لجنة التحكيم من خبراء بارزين منهم المخرج القدير مجدي أبو عميرة، والمخرج الكبير أحمد صقر، والدكتورة إيمان يونس، عميد المعهد العالي للسينما، وغيرهم من الأسماء البارزة.

يُذكر أن قسم الإعلام بجامعة السلطان قابوس، حصد مؤخرًا عددًا من الجوائز الدولية والإقليمية للأعمال الطلابية في مهرجانات الإعلام، مما يعكس المستوى المهاري لطلاب القسم بجانب تأهيلهم المعرفي والأكاديمي، حيث يقدم القسم برامج تدريبية متعددة بشراكات مع مؤسسات وكيانات إعلامية كبيرة محلية وإقليمية ودولية.

انطلاق النسخة 77 من حفل توزيع جوائز البافتا الأحد القادم

ينطلق حفل توزيع جوائز البافتا في نسخته الـ 77 الساعة التاسعة مساء الأحد المقبل، متأخر ساعتين عن موعده الأصلي في لندن، بعدما تصدر فيلم Oppenheimer  قوائم الترشيحات، ونال 13 ترشيحا من بينها أفضل عمل ومخرج وممثل.