رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يفوز بملتقى الشارقة الدولي لألعاب قوى المعاقين

نشر
الأمصار

أسدل الستار على منافسات ملتقى الشارقة الدولي ال12 لألعاب القوى للمعاقين، الذي نظمه نادي الثقة للمعاقين، برعاية الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، وبمشاركة 291 لاعبا ولاعبة، من 38 دولة.

وتوج العراق بطلا للملتقى بحصوله على 32 ميدالية ملونة بواقع 14 ذهبية، و10 فضيات و8 برونزيات، فيما حلت الإمارات في المركز الثاني برصيد 28 ميدالية ملونة، بواقع 9 ذهبيات، و6 فضيات و13 برونزية.

وحلت تايلاند في المركز الثالث بحصولها على 6 ذهبيات و3 فضيات و4 برونزيات، وجاءت موريشيوس رابعة بحصولها على 6 ذهبيات و3 فضيات، وبرونزيتين، والكويت في المركز الخامس بحصدها 5 ذهبيات و8 فضيات و4 برونزيات.

وفي ختام الملتقي، ثمن الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة العليا المنظمة، النتائج التي حققها لاعبو ولاعبات الإمارات، مشيرا إلى أنهم عند حسن الظن دائما، وأشاد بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه اللاعبون وسط نخبة من أبطال العالم.

فيما أشار اللواء الدكتور محمد عبد الله المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، إلى أن احتكاك لاعبي الإمارات بأبطال العالم، يرفع المستوى الفني والخبرات لديهم، بما يصب في مصلحة منتخبات الإمارات.

خالد الشعيبي: الملتقى من البطولات المهمة في المنطقة لأنه يضم أهم لاعبي العالم

ومن جهته، قال خالد الشعيبي، رئيس الوفد القطري، إن الملتقى من البطولات المهمة في المنطقة، لأنه يضم أهم لاعبي العالم، ما ينعكس بالإيجاب على لاعبي دول الخليج والعرب عن طريق الاحتكاك بهؤلاء اللاعبين.

وشكر ذيبان سالم المهيري، الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية، اللجنة المنظمة على جهودها المبذولة في تنظيم الحدث، مضيفا أن إقامة الملتقى يأتي في إطار حرص الإمارات على الاهتمام برياضة ذوي الإعاقة الذين حققوا الإنجازات.

فيما أشاد أحمد سالم المظلوم، المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، مستضيف الملتقى، بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجان العاملة في الملتقى، مشيرا إلى أن ما تحقق من نجاح، نتيجة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد.