رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوداني يحقق في مقاطع فيديو متداولة

نشر
الجيش السوداني
الجيش السوداني

أجرى الجيش السوداني، اليوم الجمعة، تحقيقا حول ما وصفه بمحتوى صادم لمقاطع مصورة يعرض فيها “أفراد” رأسين مقطوعين لإثنين من قوات الدعم السريع.

بيان عاجل من الجيش السوداني

وجرى تداول مقاطع مصورة أمس الخميس تظهر عناصر من الجيش السوداني تحتفي برأسين مقطوعين لعنصرين من الدعم السريع طبقا لجنود ظهروا في المقاطع التي تم تداولها على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

بيان عاجل من المتحدث باسم الجيش السوداني

وأكد المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله في بيان “أن القوات المسلحة تجري حاليا تحقيقا في الأمر وسيتم محاسبة المتورطين إذا أثبتت نتائج التحقيق أنهم يتبعون لقواتنا”.

وشدد البيان على تقيد القوات المسلحة التام بقوانين وأعراف الحرب وقواعد السلوك أثناء العمليات الحربية وعدم مجاراة المليشيا الإرهابية في انتهاكاتها المستمرة منذ بدء هذه الحرب.

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” 

دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” في منطقة ود الحداد غرب سنار، انسحبت على أثرها الأخيرة إلى منطقة الدوحة.


ووفق مواطنين فارين نحو مدينة سنار، فإن قوات “الدعم السريع” هاجمت أمس الأربعاء قرى الدوحة، وتباخة، وأولاد يس جنوب الولاية، ما حدا بالبعض إلى مناشدة الجيش للتدخل العاجل ومدهم بالسلاح للدفاع عن أنفسهم.

السودان: العلاقة مع إيران ليست موجهة ضد أي دولة

صرحت الخارجية السودانية، أن علاقات السودان مع إيران ليست موجهة ضد أي دولة أو مجموعة دول، واصفة إياها بأنها “أمر طبيعي ولا يثير علامات استفهام”.

جاء ذلك لدى لقاء وزير الخارجية المكلف، علي الصادق بالسفراء المعتمدين والمقيمين ببورتسودان، حيث أطلعهم على آخر التطورات الأمنية والعسكرية والسياسية على مستوى الحلول السلمية للأزمة في البلاد، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

جمهورية إيران الإسلامية

وأوضح  وزير الخارجية في السودان، أن اللقاء تطرق إلى زيارته لجمهورية إيران الإسلامية، حيث أوضح للسفراء أن إعادة العلاقات بين البلدين أمر طبيعي ولا يثير علامات استفهام، وقال إن “العلاقات كانت مقطوعة وتمت إعادتها وهذا أمر طبيعي بين الدول في العلاقات الدبلوماسية”، بحسب تعبيره.