رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شواني يؤكد التوجه لإنشاء مجمع عدلي في نينوى

نشر
الأمصار

أكد وزير العدل في العراق خالد شواني، اليوم الخميس، توجه الوزارة لإنشاء مجمع عدلي في نينوى، فيما بحث مع وفد من مجلسها مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير العدل خالد شواني التقى في مكتبه رئيس مجلس محافظة نينوى أحمد الحاصود وأعضاء المجلس، وجرى خلال اللقاء مناقشة واقع عمل الدوائر العدلية في المحافظة؛ لتسهيل تقديم الخدمات العدلية للمواطنين".

وأضاف البيان، أن "شواني ناقش خلال لقائه مع الوفد الزائر آلية التعاون المشترك بين الوزارة ومحافظة نينوى؛ لتقديم أفضل الخدمات العدلية للمواطنين وتذليل العقبات كافة أمامهم بما يصب في خدمة المواطن"، مؤكدا، "عزم الوزارة على إنشاء مجمع عدلي في مركز محافظة نينوى ودوائر عدلية في جميع الأقضية والنواحي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطن".

وأشار شواني إلى "أهمية تعاون مجلس وإدارة المحافظة لتهيئة مستلزمات ذلك ولتسهيل إنجاز هذه المشاريع من قبل الوزارة".

وتابع البيان، "كما تم خلال اللقاء مناقشة إعادة افتتاح سجن بادوش وحل إشكالية عقارات الزهور وإعداد خطة شاملة للتعاون المستقبلي بين وزارة العدل وإدارة محافظة نينوى؛ بهدف الارتقاء بالعمل خدمة للصالح ‏العام".

من جانبهم، "عبر رئيس وأعضاء مجلس محافظة نينوى عن شكرهم وتقديرهم لوزير العدل لجهوده المبذولة للارتقاء بعمل الدوائر العدلية في المحافظة، ‏وفقا للخطة الإستراتيجية التي تتبعها الوزارة".

لجنة سياسة التسليح تعقد أولى جلساتها بحضور وزير الداخلية العراقي

عقدت لجنة سياسة التسليح في وزارة الداخلية بالعراق، اليوم الخميس، أولى جلساتها بحضور وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "لجنة سياسة التسليح في وزارة الداخلية، عقدت أولى جلساتها لعام 2024 بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري".

وأضافت، أن "اللجنة ناقشت تجهيز الوحدات القتالية والحدود بأحدث العجلات التخصصية التي تخدم عملهم الميداني ومن مناشئ عالمية رصينة، فضلاً عن إنشاء مخازن جديدة للأسلحة، والعتاد، وتعزيز مراكز التدريب بالعتاد للسلاح الخفيف، لزيادة التدريب والتمرن على الرمي الذي يزيد من جاهزية المقاتلين، والعمل على تجهيز قوات حفظ القانون بمسدسات تخصصية تخدم عملهم أسوة ببقية دول العالم المتطورة".

ومن جهة أخرى، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، بتفعيل مشروع الإشارات الذكية والرادارات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الامير الشمري، ترأس اجتماعاً مع المديرية العامة للمرور بحضور وكيل الوزارة لشؤون الشرطة ومستشارين الوزارة".

وأضاف البيان ان "وزير الداخلية وجه خلال الاجتماع بتفعيل مشروع الإشارات الذكي والإسراع في إدخال هذا المشروع حيز التنفيذ اضافةً الى في الطرق السريعة".