رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية ترسل 72 طن مواد إغاثية إلى أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، أن طائرة إغاثة سعودية سيرها مركز الملك سلمان للإغاثة وصلت إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية.

ويأتي ذلك تمهيدًا لدخول الشحنات الإغاثية السعودية عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، وذلك ضمن مساعدات المملكة للشعب الأوكراني.

وتتضمن الحمولة على مولدات كهربائية، وأجهزة كهربائية، وعبوات حليب الأطفال، بوزن اجمالي 72 طناً، وفقا للوكالة السعودية.

ويأتي ذلك في إطار دور المملكة  بالوقوف مع المحتاجين والمتضررين حول العالم في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

وقد وصلت اليوم الخميس، الطائرة الإغاثية السعودية الرابعة التي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، إلى مطار زوسوف البولندي القريب من الحدود الأوكرانية؛ تمهيدًا لدخولها عبر الحدود البولندية إلى أوكرانيا، وذلك ضمن مساعدات السعودية للشعب الأوكراني.

الإمارات ترسل طائرة تحمل 55 طناً من المساعدات للمتضررين في أوكرانيا

كما أرسلت دولة الإمارات، أمس، طائرة تحمل على متنها 55 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية، تشمل أكثر من 360 من المولدات الكهربائية الشخصية و5 آلاف كمبيوتر تعليمي محمول وملابس شتوية وبطانيات ودفايات ومستلزمات طبية، لمساعدة المتضررين في أوكرانيا، وذلك ضمن الدعم الإغاثي المستمر من دولة الإمارات للإسهام في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تواجه الأوكرانيين نتيجة الأزمة الحالية.

وقالت معالي مريم بنت محمد المهيري، رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة: «تأتي المساعدات المرسلة إلى جمهورية أوكرانيا، في إطار حرص دولة الإمارات على تقديم يد العون للشعب الأوكراني ودعمه بكل المستلزمات. ونأمل أن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة قطاع كبير من الأوكرانيين وتلبية احتياجاتهم الأساسية، خاصة في مجالي التعليم والرعاية الصحية».

ويذكر أن دولة الإمارات قدمت منذ بداية الأزمة الأوكرانية، إمدادات إغاثية عاجلة للمتضررين في هذا البلد، منها 100 مليون دولار أميركي للمدنيين الأوكرانيين، كما تم تدشين جسر جوي من المساعدات الإغاثية و المواد الغذائية الأساسية والطبية والمولدات الكهربائية و سيارات الإسعاف وغيرها من المستلزمات الطبية والتعليمية، فضلاً عن تسييرها طائرات تحمل إمدادات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في دول الجوار مثل بولندا و مولدوفا وبلغاريا.