رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب شباب بلوزداد: الأهلى فريق عظيم في إفريقيا وبطولاته تتحدث عنه

نشر
الأمصار

كشف حمزة آيت عمر، اللاعب السابق لفريق شباب بلوزداد الجزائرى، عن رأيه فى المواجهة المرتقبة بين فريقه السبق والنادى الأهلى فى الجولة المقبلة بدورى أبطال إفريقيا.

ويدافع الأهلى عن لقبه بعدما حصد البطولة العام الماضى بعد الفوز على الوداد فى المباراة النهائية، ويواجه بلوزداد ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، مساء الجمعة المقبل.

وقال حمزة، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "رقم 10" الذى يقدمه الإعلامى كريم رمزى عبر "القناة الأولى": "إنها مبارة كبيرة أعتقد ذلك، الأهلى صاحب الألقاب الكبرى فى إفريقيا بمختلف منافساتها، أمام شباب بلوزداد الذى يراهن على خبرته الكبيرة فى دورى الأبطال، لذلك أنا متأكد أنها ستكون مواجهة مثيرة".

وأضاف: "شباب بلوزداد يُشارك فى البطولة منذ سنوات، ويمتلك الخبرة، كما ضم لاعبين أصحاب خبرات وعودة سفيان بوشار الذى كان يلعب فى الكويت أعطتهم ثقة خاصة فى خط الدفاع".

ويقوم بتدريب شباب بلوزداد المدرب البرازيلى ماركوس باكيتا، مدرب الزمالك السابق الذى يعرف الأهلى جيدًا من فترة تدريبه فى مصر.

واستكمل: "الفريق لديه الإمكانيات التى تؤهله لـ أن يكون في المستوى، وأتمنى أن نفوز باللقاء".

وأتم: "الأهلى فريق عظيم في إفريقيا ولا يحتاج أن أتحدث عنه، أنا رأيت مبارياتهم في كأس العالم وكانوا يُقدمون أداءً عاليًا ويتطورن كل عام".

ويحل الأهلى ضيفًا ثقيلًا على شباب بلوزداد من أجل الفوز والإنفراد بصدارة المجموعة.

ترتيب دورى أبطال أفريقيا

ويتصدر الأهلى، ترتيب المجموعة الرابعة فى دوري أبطال أفريقيا، برصيد 5 نقاط، بالتساوي مع يانج أفريكانز التنزاني الوصيف، بينما يمتلك شباب بلوزداد، 4 نقاط فى المركز الرابع والأخير، بالتساوي مع ميدياما الغاني صاحب المركز الثالث. 

وكان التعادل السلبي، قد حسم لقاء الجولة الثالثة والذي جمع الفريقين خلال شهر ديسمبر الماضي. 

شهدت قائمة الأهلي المغادرة إلى الجزائر تواجد عمرو السولية، وظهور مصطفى أبو الخير، بعد تصعيده لصفوف الفريق الأول، وتسجيله في القائمة الإفريقية.

استعان السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي بمصطفى أبو الخير لاعب وسط فريق الشباب بعد تأكد غياب المالي أليو ديانج عن مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في الجولة الرابعة من دور المجموعات لـ دوري أبطال إفريقيا.

كولر حرص على تصعيد أبو الخير الذي شارك في المران الصباحي اليوم انتظارا لقرار المدرب السويسري بضمه لقائمة مباراة شباب بلوزداد أم لا، وفقا لوجهة نظر كولر الفنية.