رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يغادر بغداد متجهًا إلى هولندا في زيارة رسمية

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

غادر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، العاصمة بغداد متوجهاً إلى هولندا في زيارة رسمية.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى هولندا في زيارة رسمية".

ومن جهة أخرى، كان قد بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مع رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، وجود التحالف الدولي على الأراضي العراقية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، حيث جرى بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في العراق والمنطقة، فضلاً عن استعراض عمل الحكومة وجهودها في تنفيذ برنامجها، بما يتضمنه من أولويات تعمل على تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية لجميع العراقيين".

وأضاف أن "اللقاء شهد التأكيد المشترك على ضرورة تضافر الجهود بين الجميع؛ من أجل المضي قدماً لإنجاز الاستحقاقات الدستورية، وإدامة الاستقرار الأمني والسياسي، واستكمال عملية البناء الاقتصادي والتنموي في العراق".

وتابع: "كما جرت مناقشة ملف وجود التحالف الدولي على الأرض العراقية، ونتائج اللقاءات التي عُقدت بين الجانبين في هذا الشأن، حيث تم التأكيد على دعم إجراءات الحكومة في إنهاء وجود التحالف والانتقال إلى العلاقة الثنائية مع الدول الأعضاء فيه".

واشار الى أن "اللقاء تطرق إلى العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، وأهمية استمرار اللقاءات والمشاورات؛ للوصول إلى تفاهمات تفضي لحلول جذرية لعدد من الملفات والقضايا التنفيذية والإجرائية المشتركة، استناداً إلى الدستور والقانون والمصلحة العليا للبلاد".

السوداني يستقبل وفدًا من مصر ويؤكد حرص العراق على استدامة العلاقات

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، المتخصصين في مشاريع البنى التحتية وقطاع السكن والصناعة الدوائية.

وكشف رئيس الوزراء، عن حرص العراق على استدامة علاقات التعاون الثنائي مع مصر.

ورحب رئيس وزراء العراق بالوفد، مؤكداً حرص العراق على استدامة علاقات التعاون الثنائي مع مصر والقطاع الخاص فيها، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات، الذي جاء نتيجة تواصل الزيارات المتبادلة وتفعيل اللجان المشتركة، كما يجسد الانفتاح الاقتصادي للعراق نحو المحيط العربي والعالمي، وفتح نوافذ التعاون مع الشركات العربية والأجنبية الكبرى.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد المصري، عن "رغبتهم في العمل بالعراق عبر الفرص الاستثمارية المتاحة، في مجالات البنى التحتية والصناعة الدوائية، والتعاون مع القطاع الخاص العراقي، وبناء شراكات اقتصادية تصبّ في صالح البلدين الشقيقين