رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وفد نيابي برئاسة المندلاوي يصل العاصمة المغربية الرباط

نشر
الأمصار

وصل وفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة المغربية الرباط للمشاركة في المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن "المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، وصل إلى العاصمة المغربية الرباط، حيث كان في استقباله بمطار الرباط سلا الدولي، محمد حنين النائب الأول لرئيس مجلس المستشارين في المملكة المغربية".

وأضاف البيان، أن "زيارة الوفد النيابي العراقي برئاسة المندلاوي تأتي للمشاركة في المؤتمر البرلماني للتعاون جنوب – جنوب والذي تستضيفه الرباط للمدة من (15-16) فبراير الجاري، حول (دور البرلمانات الوطنية والاتحادات البرلمانية الجهوية والقارية في أفريقيا والعالم العربي ومنطقة أمريكا اللاتينية في تعزيز الشراكات الإستراتيجية وتحقيق التكامل والاندماج والتنمية المشتركة)".

العراق.. المندلاوي يوجه بمضاعفة الجهود والإسراع في إنضاج مشاريع القوانين ذات الأولوية

وجّه رئيس مجلس النواب العراقي  بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، بمضاعفة الجهود الرقابية والإسراع في إنضاج مشاريع القوانين ذات الأولوية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان: إن" المندلاوي، أجرى جولة لمتابعة أعمال الكتل واللجان النيابية، زار خلالها مقر كتلة دولة القانون، واللقاء برئيسها النائب ياسر صخيل، وعدد من أعضائها، ومقر كتلة تحالف قوى الدولة، واللقاء برئيسها النائب فالح الساري، في إطار جهود الرئاسة لتفعيل الدور التشريعي والرقابي للمجلس".

وأضاف البيان، أنه"جرى خلال اللقاءات، التشديد على ضرورة تنشيط العمل الرقابي والتشريعي عبر الالتزام بمواعيد انعقاد الجلسات الصباحية، والحضور الفاعل والدائم لجميع النواب الى جلسات واجتماعات اللجان النيابية , فضلاً عن التنسيق المشترك للإسراع في اقرار التشريعات ذات الأولوية".

وتابع البيان، أنه" تم التأكيد على أهمية عقد اجتماعات مستمرة مع رؤساء وأعضاء الكتل النيابية لمناقشة مشاريع القوانين والإسراع في إنضاجها والتصويت عليها، فضلاً عن مضاعفة الجهود الرقابية والتنسيق مع الجهات التنفيذية لتقديم أفضل الخدمات التي ينتظرها المواطنين".

المندلاوي والحكيم يشددان على دعم الإجراءات لحفظ سيادة العراق

وفي وقت سابق، شدد رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي ورئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، على دعم الإجراءات لحفظ سيادة العراق.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي التقى، اليوم، رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، لبحث اخر المستجدات على الصعيدين المحلي والإقليمي".

وأضاف أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على ضرورة بدء الخطوات العملية لتفعيل عمل المجالس المحلية، واهمية تضافر جهود القوى الوطنية لتحقيق تطلعات الشعب وتقديم الخدمات له، اضافة لبحث القوانين التي يعكف المجلس على تشريعها خلال الفصل الحالي لا سيما التي تلامس حياة المواطنين".