رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشؤون الخارجية في الجزائر يتباحث مع نظيره الموريتاني

نشر
وزير الشؤون الخارجية
وزير الشؤون الخارجية في الجزائر يتباحث مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، بأديس أبابا، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، وهذا قُبيل انطلاق أشغال الدورة العادية الرابعة والأربعين (44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وبهذه المناسبة، تشاور الطرفان حول عديد المواضيع المدرجة على جدول أعمال المجلس، مع التركيز بصفة خاصة على التنسيق البيني تجسيداً للتوجيهات التي تمخضت عن الاتصالات المباشرة بين قائدي البلدين الشقيقين، رئيس الجزائر عبدالمجيد تبون والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لاسيما الاتصال الهاتفي الذي جمعهما منذ يومين.

وزير الشؤون الخارجية في الجزائر يتباحث مع نظيره الموريتاني

وزير الصناعة الجزائري: مستعدون لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، وزير الصحة الصحراوي، السالك بابا حسنة، والذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي في المجال الصيدلاني، لاسيما في جانبه المتعلق بالتكوين.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي لدى الجزائر، عبدالقادر الطالب عمر، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، إلى زيادة التنسيق بين الطرفين في المجال الصيدلاني في جانبه التكويني.

كما أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، استعداد الجزائر لمد الصحراويين بأدوية الأمراض المزمنة.

واغتنم وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، رفقة وزير الصحة الصحراوي الفرصة لزيارة وحدة انتاج الأدوية بالحراش، أين طاف الوزيران بمختلف أجنحة المصنع للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها والتي "تعمل وفقا لمعايير جودة عالمية".

وأشاد وزير الصحة الصحراوي، بالإمكانيات الكبيرة في الجزائر في مجال الصناعة الصيدلانية و"القفزة النوعية" التي حققتها مؤخرا.

وكخطوة عملية، دعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في الجزائر، علي عون، إلى "مباشرة عملية تكوين، لفائدة الأشقاء الصحراويين، في مجال الصناعة الصيدلانية، ومعاينة حاجياتهم في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية، وإرسال وفد جزائري لمعاينة أوضاع اللاجئين الصحراويين، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي يوصي بمد يد المساعدة للشعب الصحراوي الشقيق".

مباحثات مشتركة بين نذير العرباوي وسفير تركيا لدى الجزائر

استقبل الوزير الأول، نذير العرباوي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، سفير الجمهورية التركية بالجزائر، محمد مجاهد كوتشوك يلماز.

وأفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. أن الجانبين أعربا خلال هذا اللقاء الذي جرى بقصر الحكومة، عن ارتياحهما للعلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.