رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دفعة شاحنات مساعدات جديدة تدخل من معبر رفح في طريقها لغزة

نشر
الأمصار

يشهد معبر رفح بين مصر وقطاع غزة اليوم الأربعاء، مرور دفعة مساعدات إنسانية تنقلها شاحنات مصرية فى طريقها من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.

وأعلنت بيانات إدارة معبر رفح، أنه تم صباح اليوم تسيير دفعة شاحنات مساعدات جارى تحريكها فى طريقها لقطاع غزة تحت إشراف الهلال الأحمر المصرى.

وخلال الساعات القليلة الماضية، شهد المعبر إدخال (4) شاحنات غاز طهى (2) شاحنة سولار، و(73) شاحنة مساعدات، (27) شاحنة قطاع خاص.

وتواصل أطقم الهلال الاحمر المصرى بشمال سيناء تفريغ سفينة تنقل مساعدات لغزة قادمة من إندونيسيا.

وذكرت بيانات حركة رصد استقبال ونقل المساعدات بمحافظة شمال سيناء، أن السفينة أبحرت فى وقت سابق بالميناء وتقوم الفرق المختصة بمواصلة نقل المساعدات، بتفريغها فى شاحنات وإعادة تجهيزها بمخازن العريش الخاصة باستقبال المساعدات ثم نقلها على شاحنات لتصل لغزة عن طريق معبر رفح، وتحمل السفينة 242 طنًا من المساعدات الطبية والإغاثية والأدوية والأغذية المخصصة لقطاع غزة.

اجتماع القاهرة حول غزة يستمر بلا وفد تل أبيب

ومن ناحية أخرى، عقد اجتماع القاهرة الأمني، الثلاثاء، بمشاركة أميركية ومصرية وقطرية لبحث تطورات صفقة تبادل الأسرى المحتملة بين حركة حماس وإسرائيل.

وبحسب خبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية، فإن الاجتماع سيستمر لثلاثة أيام بعد أن عقدت الثلاثاء الجلسة الأولى في أجواء "إيجابية" شارك بها الجانب الإسرائيلي.

بحسب ما ذكر مصدر مصري مساء الثلاثاء طغت أجواء إيجابية خلال الاجتماع الرباعي بالقاهرة حول الحرب في قطاع بغزة، فيما أفاد إعلام إسرائيلي بانتهاء الاجتماع ومغادرة الوفد الإسرائيلي.

وتابع المصدر أن الاجتماع يبحث الإفراج عن أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين ووقف إطلاق النار بقطاع غزة.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي شن في الأيام الماضية وحتى وقتنا الحالي، هجمات برية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أسفرت عن إصابات وشهداء من المدنيين الفلسطينيين.

وأعلن اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لشبكة «CNN»، اليوم الثلاثاء، أن الجيش لم يقدّم بعد خطته للحكومة لإخلاء رفح.

ولفتت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن إسرائيل تواجه ضغوطًا دولية متزايدة بشأن الآثار المحتملة لهجماتها البرية على مدينة رفح جنوب غزة وتأثيراتها على المدنيين.