رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معين الشعباني: سعيد بتواجدي في فريق أصبح له وزن في المغرب وأفريقيا

نشر
الأمصار

قدّم نادي نهضة بركان، مدربه الجديد التونسي معين الشعباني، داخل أكاديمية الفريق، استعدادًا لتوليه المهمة الفنية خلال المرحلة المقبلة.

وتعاقد نهضة بركان رسميًا مع الشعباني لمدة موسم ونصف، من أجل قيادة الفريق خلفًا لأمين الكرمة الذي رحل عن النادي في منتصف الأسبوع الماضي.

وقال الشعباني في مقطع فيديو بثه النادي المغربي: "سعيد بتواجدي في فريق يقدم مستويات عالية في الفترة الأخيرة وأصبح له وزن في المغرب وفي أفريقيا".

وأضاف المدرب التونسي: "الكرة المغربية قدمت في كأس العالم أداء جيدا ونهضة بركان أيضا. آمل أن اكون عند حسن ظن الجميع وجماهير نهضة بركان".

وحول طموحاته في تجربته الجديدة بالمغرب، أوضح الشعباني: "العمل أهم عنصر ونأمل التوفيق بمساعدة جميع الأطراف. من الواضح أن الفريق يحظى بدعم كبير هنا ونأمل اسعاد الجميع".

وحقق الشعباني (42 عاما) أمجاده عندما قاد الترجي التونسي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا في موسمين متتاليين في 2018 و2019. ودرب لاحقا أندية المصري البورسعيدي ونادي سيراميكا المصري ثم عاد إلى الترجي في تجربة قصيرة الموسم الحالي.

ويسعى نهضة بركان إلى المنافسة على لقب الدوري المحلي الذي ينقص سجله.
ويحتل الفريق المركز الثالث بـ29 نقطة خلف المتصدر الجيش الملكي والثاني الرجاء المغربي بـ37 نقطة لكل منهما.

وفاز نهضة بركان بألقابه بين عامي 2018 و2022 حيث توج بكأس العرش في 3 مناسبات وكأس الكونفيدرالية الأفريقية في مناسبتين ولقب السوبر الأفريقي.

الرجاء يحسم ديربي الدوري المغربي بثنائية نظيفة في شباك الوداد

حسم الرجاء مواجهة ديربي الدار البيضاء بعد تغلبه على نظيره فريق الوداد، بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "البشير بالمحمدية"، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري المغربي للموسم الحالي 2023 - 2024. 

وأقيمت مواجهة الديربي بين الوداد والرجاء بدون حضور جماهيري، بعد قرار لجنة المسابقات فى الاتحاد المغربي،  تفاديًا لحدوث شغب بين مشجعي الفريقين.

وارتقى الرجاء للصدارة مؤقتا برصيد 30 نقطة في انتظار مباراة الجيش الملكي ضد المغرب التطواني. 

مجريات الشوط الأول أتت بطيئة الإيقاع، وسجلت تدنيا كبيرا في المستوى الفني لواحد من أسوأ الديربيات عبر التاريخ بين الغريمين، إذ لم تسجل أية محاولة على المرميين. 

وانحصر اللعب في وسط الميدان، مع تسديدة واحدة جاءت من لاعب الرجاء المهدي مبارك في الدقيقة 37، لكنها مرت بعيدا عن مرمى يوسف المطيع حارس مرمى الوداد.

وتأثر الفريقان بالظروف السابقة للقمة وغياب الجمهور، وانتهى الشوط الأول 0-0.