رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن راشد يلتقي رئيس وزراء كوبا

نشر
الأمصار

التقى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، مانويل ماريرو كروز رئيس وزراء كوبا.

وذلك ضمن أعمال اليوم الثاني من القمة العالمية للحكومات 2024، التي انطلقت في دبي أمس الإثنين تحت شعار "استشراف حكومات المستقبل" وتستمر حتى يوم غدٍ الأربعاء 14 فبراير/شباط الجاري.

وبحث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع رئيس الوزراء الكوبي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم توقيع اتفاقية التعاون والتبادل المعرفي بين حكومة دولة الإمارات وحكومة جمهورية كوبا الصديقة.

وأكد خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين حكومات العالم، بما يعود بالخير على جميع الشعوب.

من جانبه، أشاد مانويل ماريرو كروز بالتجربة الناجحة لدولة الإمارات في العمل الحكومي، وسعيها الدائم إلى تبادل الخبرات مع حكومات العالم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يلتقي رئيس وزراء كوبا لتعزيز التعاون المشترك

كما أشاد بمستوى العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي تلعبه القمة العالمية للحكومات في تطوير التعاون الدولي وتمكين المسؤولين الحكوميين حول العالم من مواجهة التحديات المستقبلية.

يُذكر أن القمة العالمية للحكومات 2024 تشهد في نسختها الحالية حضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسة حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء الهند تعزيز العلاقات الثنائية

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الثلاثاء، مع رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي تعزيز العلاقات الثنائية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا): "التقيت رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي في أبوظبي، حيث بحثنا العلاقات الثنائية وما تشهده من تطور نوعي في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والطاقة والتكنولوجيا وغيرها".

وأضاف: "لقاءاتنا المتواصلة تجسد حرصنا المشترك على دفع الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والهند إلى الأمام لخدمة أهداف التنمية في البلدين وبناء مستقبل أفضل لشعبيهما".

 

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس الوزراء الهندي إلى دولة الإمارات في زيارة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة كان في مقدمة مستقبلي رئيس وزراء الهند لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي.

يذكر أن الهند تشارك كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات التي تعقد في دبي.

وجرت لرئيس الوزراء مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات والهند فيما اصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لرئيس الوزراء الضيف.

ويضم الوفد المرافق لرئيس وزراء الهند عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين.