رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي يؤكد أهمية ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق بين مجلس بغداد والمحافظة

نشر
الأمصار

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون  بالعراق نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، أهمية ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق بين مجلس بغداد والمحافظة.


وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون بالعراق، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي، برفقة عدد من أعضاء مجلس المحافظة".

 
وأضاف البيان، أن "المالكي قدم التهاني لرئيس وأعضاء مجلس محافظة بغداد بمناسبة تسنمهم المهام"، ولفت البيان، الى أن "الزيارة تأتي في إطار تعزيز التواصل مع القوى السياسية والحكومة المحلية في بغداد". 
وأكد المالكي بحسب البيان: "أنه كان ولم يزل داعم للحكومة المحلية، من أجل النهوض بالواقع الخدمي للعاصمة"، معربا عن "مساندته لكل جهود المجلس الرامية لخدمة أهالي بغداد". 
وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون إلى "أهمية ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق بين المجلس والمحافظة من جهة، وأمانة بغداد من جهة أخرى، من أجل تجاوز التحديات واحداث تكامل في الخدمات وتحقيق طموح أهالي بغداد، لمستقبل أفضل لمركز العاصمة وأطرافها".
من جهته بين رئيس المجلس عمار القيسي، أن "المجلس بحاجة لدعم جميع القوى السياسية والوطنية  في تغيير واقع المدينة"، مشيدا "بجهود المالكي في دعم الحكومات المحلية من أجل تمكينها في تحقيق الخدمة للمواطن".

وكان بحث رئيس كتلة دولة القانون في العراق ياسر المالكي مع رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم الخميس، آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس كتلة دولة القانون في بيان إن "المالكي بحث مع السيد عمار الحكيم آخر التطورات السياسية والأمنية في البلاد".

وأضاف البيان، أن "المالكي والسيد الحكيم أدانا الضربات الأمريكية المتكررة وانتهاكها للسيادة العراقية، وأكدا أهمية دعم مسارات الحكومات المحلية واستكمال تشكيلها".

ولفت البيان، إلى أن "المالكي والسيد الحكيم شددا على ضرورة التقيد بأسقف زمنية لإنجاز المشاريع وضرورة التكاملية بين عمل المحافظين وعمل مجالس المحافظات".

وختم البيان، أن "الجانبين أكدا أهمية إيقاف الحرب على غزة كمقدمة لإعادة الهدوء للمنطقة". 

العراق.. المالكي يؤكد ضرورة إنهاء العدوان وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لغزة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأحد، ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات لغزة.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان،: إن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق الينا رومانسكي"، لافتا الى ان "الجانبين استعرضا خلال اللقاء مستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين ، فضلا عن تصاعد التوترات في المنطقة وتداعيات عملية طوفان الأقصى وحرص بغداد على ضرورة إنهاء العدوان الصهيوني وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات".

وأكد رئيس ائتلاف دولة القانون على "أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون ، والمضي في إدامتها وتطويرها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين" ، مشيرا إلى "ضرورة تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين سيما اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما تنسجم مع أهمية المرحلة الراهنة".