رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. أمين بغداد يعلن تخصيص مبالغ احتياطية لمشروع مدينة الصدر الجديدة

نشر
الأمصار

أعلن أمين بغداد عمار موسى، اليوم الثلاثاء، معايير اختيار الشركات المنفذة للبنى التحتية لمشروع مدينة الصدر الجديدة، فيما أشار إلى تشكيل لجنة عليا للإشراف على المشروع بشكل مباشر.

وقال موسى، إن "هناك لجنة عليا مشكلة برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني للإشراف على مشروع مدينة الصدر الجديدة بشكل مباشر"، مؤكداً "توفير جميع التخصصات المالية اللازمة في وقت سابق لتنفيذ المشروع، مع المبالغ الاحتياطية، لتغطية أي طارئ أو توسع في تنفيذ هذه الأعمال".

وأضاف، أن "مشروع مدينة الصدر الجديدة أدرج ضمن موازنة أمانة بغداد كمشروع استشاري سابقا، والآن كمشروع تنفيذي".

وأشار إلى، أن "الكلف المالية للبنى التحتية للمشروع تم تحديدها، وسيتم توجيه دعوات إلى الجهات المنفذة لتقديم عروضهم"، منوهاً بأن "السعر سيكون وفق مبدأ التنافس ما بين هذه الشركات، حيث سيتم اختيار العرض الأمثل من الناحية الفنية والسعرية".

وأعلن أمين بغداد عمار موسى، يوم أمس الاثنين، عن اختيار 5 شركات لتقديم عروضها بشأن البنى التحتية لمدينة الصدر الجديدة.

وفي وقت سابق، أعلن أمين بغداد في العراق عمار موسى كاظم، اليوم السبت، عن تهيئة الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام).

وقال بيان للأمانة: إن "أمين بغداد بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لإعداد الخطة الخدمية الخاصة باستقبال الحشود المليونية لإحياء زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية وأمانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام من مناطق بغداد ومحافظات البلاد كافة إضافة إلى الزائرين القادمين من خارج البلاد".

وأضاف، أن " الخطة ستنطلق من خلال غرفة العمليات المشكلة في مقر بلدية الكاظمية بدءاً من الثاني من شهر شباط المقبل وستستمر إلى ما بعد انتهاء مراسم الزيارة، وستكون هناك متابعة لحركة توزيع الآليات التخصصية من خلال نظام GPS".

وأشار، إلى أن "أمين بغداد وجه بتقسيم مدينة الكاظمية إلى 9 قواطع، لتتسلم كل بلدية أو بلديتين أحد القواطع لإدارته بالكامل ويتولى كل مدير عام إدارة أحدها إلى جانب الجهد الساند الذي سيتم رفده لكل قاطع مع تواجد السادة وكلاء أمانة بغداد للشؤون الفنية والإدارية للإشراف على عدد من القواطع المهمة".

وتابع البيان، أن "أمين بغداد وجه بإشراك أكثر من 1800 عامل نظافة و 80 كابسة لجمع النفايات إلى جانب عدد من حوضيات نقل المياه والآليات الاخرى التخصصية وتهيئة ورش الصيانة والوقود اللازم لها مع توزيع حاويات النفايات المترية في طرق مرور الزائرين وبالقرب من المواكب الحسينية".

وأوضح، أن "أمين بغداد وجه ايضاً بإبداء التعاون الكامل مع الفرق التطوعية وتجهيزها بجميع المعدات اللازمة مع الاهتمام بحملات التوعية ضمن طرق مرور الزائرين والتعاون مع المواكب الحسينية".

وختم البيان، أن" الأمين أوعز إلى دائرة ماء بغداد بزيادة ضخ المياه إلى مدينة الكاظمية خلال مدة الزيارة وتجهيز مشروعي ماء العطيفية والكاظمية بكميات كافية من مادتي الشب والكلور وتهيئتهما للعمل بطاقتهما القصوى".