رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يعتقل 7 آلاف فلسطيني بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للشعب الفلسطيني

ارتفعت حصيلة اعتقالات الاحتلال الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ 7 تشرين الأول الماضي، إلى 7 آلاف أسير فلسطيني.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم الاثنين، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، التي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من تشرين الأول الماضي، إلى جانب الاقتحامات لمنازل أهالي المعتقلين.

مقتل طفل فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي في القدس

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مقتل طفل فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وأفادت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين ، بأن الطفل من بلدة أبو ديس، وأصيب برصاص قوات الاحتلال، في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، ونقل للعلاج في مستشفى اسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ليعلن عن وفاته متأثرا بجروحه.

وفي ذات السياق، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 126 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفيتين آلاء حسن الهمص وأنغام أحمد عدوان.

وبدورها أعلنت وزارة الصحة بغزة، عن مقتل 7 مواطنين وإصابة 14 من الطواقم الطبية والنازحين برصاص الاحتلال بساحات مجمع ناصر، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"قناة الجزيرة".

وأوضحت وزارة الصحة في غزة، أنه لا يستطيع أحد التحرك في ساحات مجمع ناصر الطبي بخان يونس، مشددة على أن الأسقف المعلقة في أقسام المبيت والعمليات سقطت نتيجة الانفجارات المحيطة بمجمع ناصر الطبي.

وأشارت وزارة الصحة في غزة، إلى أن هناك نفاد الطعام لدى الطواقم والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي بخان يونس. 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في القطاع راح ضحيتها 107 قتيل و 142 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في التقرير اليومي، أن عدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 126 على قطاع غزة، ارتفع إلى 27947 قتيل و 67459 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.