رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يؤكد على ضرورة متابعة ملفات الفساد

نشر
رئيس العراق
رئيس العراق

استقبل رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، في قصر بغداد، رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي.

عبداللطيف رشيد يستقبل رئيس لجنة النزاهة النيابية زياد الجنابي

أكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، على ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام. 

وأكد الرئيس، خلال اللقاء، على "ضرورة متابعة ملفات الفساد، والعمل الجاد من أجل الحد من هدر المال العام"، مشدداً على  "أهمية تذليل العقبات أمام عمل اللجنة وبما يسهم في مواصلة دورها الرقابي لعمل الوزارات والهيئات والجهات المختلفة".

وأشار إلى، "أهمية عمل اللجنة بشكل مستقل، بعيداً عن التأثيرات السياسية وبما يعزز نشر قيم ومبادئ النزاهة وينمي العلاقة بين المواطن ومؤسسات الدولة".

بدوره، أكد رئيس لجنة النزاهة النيابية أن "اللجنة تعمل وفق ستراتيجية متكاملة للحفاظ على المال العام"، مشيراً إلى أن "عملها الرقابي شهد ارتفاعاً في مستوى الأداء في الآونة الأخيرة من خلال الكشف عن حالات الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين فيها".

وفي وقت سابق، استقبل رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، رئيس ديوان الرقابة المالية عمار صبحي خلف، وجرى خلال اللقاء مناقشة مواضيع الموازنة العامة وتطوير الاقتصاد العراقي وتحسين إيرادات الدولة وبما يحقق الرفاهية لأبناء شعبنا.

لقاء رئيس العراق مع رئيس ديوان الرقابة المالية

وأكد رئيس جمهورية العراق، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز جهود الرقابة المالية لتقليل الهدر في الإنفاق، حسبما ذكرة المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وشدد رئيس جمهورية العراق، على أهمية تعزيز جهود الرقابة في مختلف مسارات العمل الحكومي بما يسهم في الحفاظ على المال العام ويدعم المسيرة التنموية الشاملة"، مشيرا الى "ضرورة القضاء على البطالة من خلال تشغيل المعامل والمصانع وتنشيط وتشجيع عمل القطاع الخاص لينهض بمسؤولياته إلى جنب القطاع الحكومي".

وأوضح أنه ولابد من أهمية تفعيل التعاون واعتماد العمل المشترك بين الأجهزة الرقابية ودوائر الدولة للكشف عن المخالفات المالية، والالتزام بالملاحظات الواردة في تقرير ديوان الرقابة المالية لترسيخ مبادئ النزاهة وتقليل الهدر في الإنفاق، واستثمار الأبنية المتروكة بالشكل الصحيح بعد ترميمها وتأهيلها"، مبينا أن "محاربة الفساد لا تقل أهمية عن ترسيخ الأمن والاستقرار".

واشاد رئيس الجمهورية "بالدور المهم الذي يضطلع به الديوان كمؤسسة رصينة ومتماسكة بخبرات كوادرها وحرصهم على المال العام وبأدائهم المهني".