رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تعلن انخفاض معدل البطالة إلى نحو ​​8.8%

نشر
عمال تركيا
عمال تركيا

أعلنت تركيا تراجع  معدل البطالة  بنسبة 0.1 نقطة مئوية على أساس شهري إلى 8.8 في المئة في ديسمبر، وبذلك يعود للتقرب من أدنى مستوياته في عشر سنوات التي سُجلت في أكتوبر.

وأظهرت بيانات صادرة عن معهد الإحصاء التركي، الاثنين، أن معدل مشاركة القوى العاملة في ديسمبر ارتفع إلى 53.5 بالمئة من 53 بالمئة في الشهر السابق، في حين صعد مؤشر معدل في ضوء العوامل الموسمي لقصور استغلال العمالة 2.1 نقطة مئوية إلى 24.7 بالمئة.

وكان معدل البطالة قد تراجع إلى 8.5 بالمئة في أكتوبر، وهو أدنى مستوى يبلغه في عشر سنوات.
وتراجع معدل البطالة في تركيا 0.5 بالمئة على أساس شهري ليسجل 8.5 بالمئة في أكتوبر، وهو أدنى مستوياته في عشر سنوات بعد تسجيله انخفاضا على مدار أكثر من عامين.

وانخفض المؤشر المعدل موسميا لنقص الاستفادة من العمالة بنسبة 0.5 بالمئة إلى 21.3 بالمئة في الفترة ذاتها، بحسب بيانات معهد الإحصاء التركي آنذاك.

تركيا تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في مقديشو

أدانت الحكومة التركية بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معسكر الجنرال ” غوردن” بمقديشو، والذي أسفر عن سقوط قتلى من الجنود الصوماليين والضباط الإماراتيين.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية أنهم “يشعرون بحزن عميق لخسارة أفراد عسكريين كانوا يساهمون في أمن الصومال، نتيجة للهجوم الإرهابي الذي وقع أمس (10 فبراير) في مقديشو.”

وأرسلت الحكومة التركية تعازيها لأسر الضحايا ولشعوب الصومال، ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وأكدت الخارجية التركية في البيان أن شعبها وحكومتها يقفان بقوة إلى جانب الصومال، وأنهم سيواصلون دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في البلاد.

تعرض سفينة لهجوم بصاروخين قبالة سواحل اليمن

أعلنت وكالتان بريطانيتان للأمن البحري، اليوم الإثنين، أن سفينة أبلغت عن استهدافها بصاروخين أثناء مرورها في مضيق باب المندب الاستراتيجي في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية.

وذكرت وكالة "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية البريطانية، إنها تلقت "تقريراً عن حادثة على بعد 40 ميلاً بحرياً إلى جنوب المخا في اليمن". 

وأضافت أن "القبطان أبلغ أن سفينته هوجمت بصاروخين"، مشيرة إلى أن طاقم السفينة بخير وأن السفينة واصلت مسارها إلى ميناء توقفها التالي.