رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة العداء الكيني كيلفن كيبتوم في حادث سيارة

نشر
الأمصار

توفي العداء الكيني كيلفن كيبتوم صاحب الرقم القياسي العالمي لسباق الماراثون في حادث سيارة في موطنه كينيا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية نقلا عن الشرطة وعائلته.

وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن مدرب اللاعب الرواندي جيرفيس هاكيزيمانا كان في السيارة مع كيبتوم، 24 عاما، وتوفي أيضا في الحادث.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو: "شعرنا بالصدمة والحزن العميق عند علمنا بخسارة كيلفن كيبتوم ومدربه جيرفيس هاكيزيمانا الفادحة"، مضيفا أن كيبتوم كان "رياضيا مذهلا ترك إرثا لا يصدق".

وأشارت تقارير إعلامية، إلى أن كيبتوم كان يقود السيارة عندما خرجت السيارة عن الطريق في حوالي الساعة 11 مساء يوم الأحد في "كابتاجيت" في المرتفعات الجنوبية الغربية لكينيا، وهي منطقة يتدرب فيها العديد من عدائي المسافات الطويلة الكينيين.

ونقلت صحيفة "ديلي نيشن" عن قائد الشرطة المحلية بيتر مولينج قوله إن التحقيقات الأولية قالت إن كيبتوم فقد السيطرة على مقود السيارة واصطدم بشجرة. 

وأصيبت امرأة كانت معهما في السيارة بجروح خطيرة، وتم نقلها إلى مستشفى قريب.

إنفانتينو: يا لها من أمسية رائعة هنا في أبيدجان

حرص جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على تقديم التهنئة لمنتخب كوت ديفوار، عقب التتويج بكأس الأمم الأفريقية، بالفوز 2-1 على نيجيريا، مساء أمس الأحد، على ملعب الحسن واتارا.

وأعاد الأفيال لقب كأس الأمم الأفريقية لأصحاب الأرض لأول مرة منذ نسخة 2006، التي استضافتها مصر وتوج بلقبها الفراعنة.

وكتب إنفانتينو عبر إنستجرام: "يا لها من أمسية رائعة هنا في أبيدجان، حيث فاز المضيف بكأس الأمم الأفريقية الثالثة في تاريخه، بعد نهائي رائع ضد نيجيريا.. تهانينا للفريقين على هذا اللقاء المليء بالعواطف واللحظات الساحرة التي أسرتنا".

وأضاف: "شكرا جزيلا لكل المشاركين في تنظيم هذه المسابقة الناجحة جدا، والتي أظهرت أفريقيا في عيون العالم، وجمعت الكوكب كله من خلال رياضتنا الرائعة".

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقب كأس الأمم الأفريقية 2023 بتغلبه على نيجيريا بنتيجة 2-1 مساء الأحد على ملعب (الحسن واتارا) في اللقاء النهائي للبطولة.

تقدم منتخب نيجيريا في الدقيقة 38 بهدف قائده ويليام إيكونج ولكن المنتخب الإيفواري قلب الطاولة وسجل هدف التعادل عن طريق فرانك كيسي في الدقيقة 62 ثم أحرز سباستيان هالر هدف الفوز في الدقيقة 81.

وحقق المنتخب الإيفواري اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1992 و2015 بقيادة مدربه إيمرس فاي بعد مواجهة مشتعلة تفوق خلالها على البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب نيجيريا.