رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوزيه بيسيرو: الأخطاء الدفاعية سبب خسارة اللقب

نشر
الأمصار

أوضح البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا، سبب عدم تغيير خطته في مباراة كوت ديفوار، في نهائي كأس الأمم الأفريقية، التي فاز بها الأفيال بنتيجة 2-1.

وقال بيسيرو في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، إن أي مدرب يملك نظاما ثابتا للعب، ويحقق به نتائج جيدة، لا يريد تغييره.

وأضاف "بالفعل احتفظت بنفس طريقة اللعب في المباراة حتى أصبحت النتيجة 1-2 لصالح كوت ديفوار، ثم قمت بتغيير الخطة".

وتابع "استقبلنا الهدفين من أخطاء دفاعية، وللأسف سقطنا في هذه الأخطاء في مواجهة المنتخب الإيفواري القوي".

ووجه بيسيرو، الشكر إلى لاعبي نيجيريا على ما قدموه في البطولة رغم خسارة اللقب في المباراة النهائية.

ولم يفز منتخب نيجيريا بلقب كأس الأمم الأفريقية منذ نسخة 2013، كما أن النسور خسروا النهائي الخامس في تاريخ مشاركاتهم بالكان بعد نسخ 1984 و1988 و1990 و2000.

وحصد منتخب كوت ديفوار لقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثالثة فى التاريخ، بعدما حقق الفوز على نظيره نيجيريا، بنتيجة 2-1، فى المباراة النهائية للنسخة رقم 34 من البطولة الأفريقية التى أقيمت على ملعب "الحسن واتارا" بالعاصمة أبيدجان.

أحرز وليام تروست إيكونج، الهدف الأول لمنتخب نيجيريا، بالدقيقة 38 من زمن اللقاء، قبل أن يسجل فرانك كيسى، هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثانى للأفيال في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

وحصد منتخب الأفيال اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن توج بها خلال نسختي 1992 و2015.

وأصبح كوت ديفوار، أول منتخب مستضيف للبطولة، ينجح في الوصول إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية، منذ منتخبنا الوطني المصري، خلال نسخة 2006، والتي توج بها منتخب الفراعنة على حساب منتخب الأفيال، بركلات الترجيح.

ودخل إيميرس فاي، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، تاريخ كأس أمم أفريقيا، بعدما أصبح أول مدرب يصل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد أن قاد فريقه خلال المسابقة كمدرب بديل.

وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.