رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. نقل «لويد أوستن» إلى مركز طبي عسكري بسبب مشكلة طارئة

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم «البنتاجون»، أنه تم نقل وزير الدفاع «لويد أوستن» بواسطة حرسه الأمني ​​إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لفحصه بسبب أعراض تُشير إلى وجود مشكلة طارئة في المثانة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأفاد المتحدث بأنه تم نقل الوزير في حوالي الساعة 2:20 بعد الظهر.

وصرح بأنه تم إخطار نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة والبيت الأبيض والكونجرس.

وأكد في السياق أن وزير الدفاع أوستن لايزال يحتفظ بمهام وواجبات عمله.

وذكر أن الوزير أوستن انتقل إلى المستشفى ومعه أنظمة الاتصالات السرية وغير السرية اللازمة لأداء واجباته.

وأشار إلى أن نائب الوزير على استعداد لتولي مهام وواجبات وزير الدفاع إذا لزم الأمر.

لويد أوستن| نكسة صحية تُصيب الرجل الأول في "البنتاجون" وسط غضب أمريكي

تسببت الأزمة المُحيطة بمرض وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، وإقامته في المستشفى لعدة أيام دون علم الرئيس "جو بايدن"، وكبار المسؤولين في الكثير من الجدل، فضلًا عن الدعوات لاتخاذ إجراءات تأديبية أو حتى إقالته.

دخل "أوستن" إلى المستشفى ليلة رأس السنة الجديدة بسبب مُضاعفات ناجمة عن عملية جراحية اختيارية، لكن لم يتم إبلاغ بايدن بأن قائده المدني للجيش جرى نقله إلى المستشفى حتى 4 يناير، وهو ما تسبب في حالة من الغضب الشديد وسط المُشرعين الفيدراليين ووسائل الإعلام، إذ يعد ذلك تقصيرًا خطيرًا في أداء واجبه، لأن مُهمته تتطلب أن يكون دائمًا مُستعدًا للاستجابة للأزمات المُتعلقة بالأمن القومي.

وشكّل التكتّم على الوضع الصحي لـ "أوستن" لأيام مُخالفة للبروتوكول المُعتمد في حالات مُماثلة، خصوصًا في وقت تُواجه "واشنطن" أزمات عدة ذات طبيعة عسكرية، بما في ذلك العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا والحرب في قطاع غزة بين حليفتها إسرائيل وحركة "حماس".

ورغم المُطالبات بإقالة "أوستن" من قِبل الجمهوريين إلا أن مسؤول بالبيت الأبيض، أمس الإثنين، أكد على أن الرئيس الأمريكي بايدن لا يُفكر في إقالته.

ورفض البيت الأبيض، دعوات أطلقها جمهوريون طالبوا فيها الرئيس جو بايدن بإقالة وزير الدفاع أوستن بعدما تكتّم أيامًا عدة عن واقعة إدخاله المستشفى.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في تصريح لصحافيين رافقوا بايدن في رحلة في الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" إن "الرئيس لديه كامل الثقة ولا زال يثق بالوزير أوستن".

وتابعت "ما نُريده في المقام الأول هو أن يتعافى أوستن وأن يعود إلى البنتاجون".

وكان جمهوريون قد طالبوا باستقالة أوستن أو إقالته بعدما تبيّن أنه أبقى مدى أيام عدة مسألة إدخاله المستشفى الأسبوع الماضي بسبب مُضاعفات صحية طي الكتمان حتى على بايدن والبيت الأبيض.

البنتاجون يُوضح آخر تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، تطورات الحالة الصحية للوزير "لويد جيه أوستن"، المُتواجد في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.