رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إقالة وزير الدفاع الأمريكي من منصبه.. البيت الأبيض يُوضح الحقيقة

نشر
الأمصار

تسببت الأزمة المُحيطة بمرض وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، وإقامته في المستشفى لعدة أيام دون علم الرئيس "جو بايدن"، وكبار المسؤولين في الكثير من الجدل، فضلًا عن الدعوات لاتخاذ إجراءات تأديبية أو حتى إقالته.

وفي هذا السياق، صرح "البيت الأبيض"، أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" يُخطط لبقاء وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن"، في منصبه حتى نهاية فترة ولايته الأولى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"  باتريك رايدر، في وقت سابق من اليوم، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتعافى بطريقة جيدة وعلى تواصل مع الموظفين والقادة العسكريين.

وقال مركز والتر ريد الطبى العسكرى فى ولاية ماريلاند الأمريكية، الثلاثاء، إن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، خضع لعملية جراحية بسيطة لعلاج السرطان.

وأوضح المركز الطبي، أن شفاء أوستن بعد جراحة بسيطة لعلاج السرطان سيكون بطيئًا لكنه سيتعافى بالنهاية.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أمس الإثنين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، لديه ثقة كاملة في وزير الدفاع لويد أوستن، على أثر الأزمة التي أثيرت مُؤخرًا بعد دخول الأخير المستشفى دون إخطار الإدارة الأمريكية.

وأوضحت المتحدث باسم البيت الأبيض، من على متن الطائرة التي تقل الرئيس بايدن إلى كارولاينا الجنوبية أن "المهم هو أن يعود "أوستن" إلى البنتاجون".

وبسبب شعور وزير الدفاع الأمريكي بأزمة صحية اضطر للدخول إلى المستشفى في الأول من يناير الجاري، وهو الأمر الذي أثار أزمة كبيرة في الولايات المتحدة خلال الأيام القليلة الماضية.

البنتاجون يُوضح آخر تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع الأمريكي

أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، تطورات الحالة الصحية للوزير "لويد جيه أوستن"، المُتواجد في مركز "والتر ريد" الطبي العسكري الوطني، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال البنتاجون في بيان: "لا يزال الوزير أوستن حاليًا في مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني وهو في حالة جيدة. ويتعافى بشكل جيد ومعنوياته جيدة..لم يعد في وحدة العناية المركزة ويتعافى في منطقة أكثر خصوصية بالمستشفى..لا يزال يشعر بعدم الراحة ولكن تشخيصه جيد.