رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلهام شاهين رئيس شرف الدورة الثانية لمهرجان إيزيس الدولي

نشر
الهام شاهين
الهام شاهين

رحبت الفنانة إلهام شاهين باختيارها كرئيسة شرفية لمهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية المقرر عقدها في القاهرة في الفترة من 16 حتى 22 مايو المقبل بمشاركة عدد من العروض المسرحية المصرية والعالمية.

 

الفنانة المصرية إلهام شاهين

شاركت الفنانة المصرية إلهام شاهين في فعالية ضمن المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخلال تكريم الفنانة المصرية إلهام شاهين، ظهرت بالزي الوطني الفلسطيني، معبرة عن حزنها وألمها لضحايا فلسطين.


وجاء التكريم خلال مشاركة الفنانة المصرية إلهام شاهين في المهرجان، وقالت: "أنا هنا للإعلان عن دعمي لشعب فلسطين، وللدعوة إلى السلام مع استعادة حقوقهم، وأناشد كل من يشجعون النزاعات والحروب بأن يتوقفوا، نحتاج إلى وقف تدمير وطننا العربي وخسارة حياة الأبرياء".

ونشرت الفنانة المصرية إلهام شاهين، مشاركاتها المؤيدة للشعب الفلسطيني منذ بداية الحرب على غزة، دعت الجميع للوقوف ضد القصف الإسرائيلي لغزة.


الفنانة المصرية إلهام شاهين خلال الحفل
حياتها
وولدت الفنانة المصرية إلهام شاهين، 3 يناير 1960، في حي مصر الجديدة في القاهرة، ودرست في مدرسة نوتردام، في عام 1982 حصلت على بكالوريوس من «معهد الفنون المسرحية» قسم تمثيل، انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح.


وبدأت الفنانة المصرية إلهام شاهين، مسيرتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية «حورية من المريخ»، وشاركت في العديد من المسرحيات منها «قنبلة الموسم»، و«المتحذلقات»، و«المصيدة»، و«بستان الوهم» و«النسانيس».


الفنانة المصرية إلهام شاهين
أما الانطلاقة الحقيقية لها فكانت من السينما وتحديدا من فيلم «أمهات في المنفى» عام 1981، وبعده فيلم «العار» عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها وانطلاقتها الفنية.

تعتبر فترة الثمانينيات هى المرحلة الأكثر رواجاً في السينما للفنانة المصرية إلهام شاهين، حيث قدمت خلالها ما يتجاوز 33 فيلم منها: «لا تسأليني من أنا»، «العبقري خمسة»، «موت سميرة»، «الهلفوت»، «رمضان فوق البركان»، «السيد قشطه»، كما شاركت في عدد من الأعمال الهامة في التلفزيون وقدمت عدة مسلسلات منها «محمد رسول الله الجزء الثالث»، و«أبواب المدينة الجزء الثاني»، و«رحلة عذاب»، و«وقال البحر»، و«أخو البنات»، و«الشيطان والحب»، و«دوامة الحب».