رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم إلهام شاهين ونبيلة عبيد في مهرجان الأمل السينمائي بمونت كارلو

نشر
الأمصار

كشفت النجمة المصرية إلهام شاهين، عن صور من تكريمها في مهرجان الأمل السينمائي الدولي الذي أقيم في مونت كارلو، حيث كانت شاهين برفقة صديقتها النجمة نبيلة عبيد والتي أهديت دورة المهرجان لاسمها.

مهرجان الأمل السينمائي الدولي

ونشرت الفنانة إلهام شاهين صورًا تجمعها بنبيلة عبيد من خلال حسابها علي حساب إنستجرام الخاص بها وعلقت عليها بـ"مع نبيلة عبيد في مونت كارلو للمشاركة في مهرجان الأمل السينمائي الدولي المتخصص فى أفلام عن ذوى الاحتياجات الخاصة".

وانطلقت الدورة الثالثة لمهرجان الأمل السينمائي والتي انطلقت فعالياتها في موناكو ومونت كارلو في الفترة من 14 الي 18ديسمبر الجاري، بحسب ما أعلنه المخرج  فادي اللوند رئيس مهرجان الأمل في الاتحاد الأوروبي.

وأهديت الدورة لاسم الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد تقديرا لمشوارها الفني الحافل ولدورها المتمير في فيلم توت توت والذي قدمت فيه قضية من قضايا اصحاب الهمم  ذلك هو رسالة المهرجان وهدفه.

كما تم تكريم الفنانة الهام شاهين تكريم خاص عن دعمها لذوي الاحتياجات الخاصة في فيلم" خالي من الكوليسترول"، ويذكر ان دورة العام الماضي بالمهرجان كانت باسم الفنان الكبير يحيى الفخراني وكرمت فيها ليلي علوي وأحمد بدير.

مهرجان الأمل السينمائي الدولي

انطلقت يوم الخميس 14 ديسمبر الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي من روح الاتحاد الأوروبي للعام 2023، واختارت اللجنة ورئيس ومؤسس المهرجان فادي اللوند إمارة موناكو ومونتي كارلو. حيث ستعرض الأفلام المشاركة في قاعة سينما ومسرح Monaco 2 التي ستحتضن حفلة الافتتاح. بحضور فعاليات وشخصيات عربية وأجنبية بينها من إمارة موناكو، بالإضافة الى فنانين عرب وأجانب.

الدول المشاركة في المهرجان: فرنسا - أسبانيا - بولندا- المكسيك - كندا - الولايات المتحدة الأميركية- مصر - بريطانيا - بلجيكا- أستراليا- الدنمارك - نيوزيلندا.

وستقدم النجمة الأميركية- الفرنسية ماريال موغلان "Marielle Mulligan" فعاليات مهرجان الامل السينمائي الدولي، وسترتدي ماريال  في حفلة الافتتاح فستانا من تصميم مصممة الازياء الفرنسية التونسية الأصل داليندا غول التي تحل ضيفة على المهرجان.


كما يحل الفنان والرسام السنغالي عبدالله سيدي ضيفا على حفلة الافتتاح، وهو الفنان الذي تحدى الإعاقة وابدع بالرسم بقدميه، وأثبت للعالم في مهرجان كان السينمائي أنه حالة فريدة ومتميزة وحصل على التنويه والترحيب الحار من نجوم العالم أجمع.