رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعزى الإمارات والبحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي بالصومال

نشر
مصر
مصر

تقدمت مصر، بخالص التعازي والمواساة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقتين، في استشهاد ثلاثة من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية وضابط من قوة دفاع البحرين.

مصر تعزى الإمارات والبحرين 

ويأتي ذلك إثر تعرضهم لعمل إرهابي آثم في العاصمة الصومالية مقديشو، وذلك في أثناء أدائهم مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية، حسب ما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وأعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص التعازي والمواساة لشعبي الدولتين الشقيقتين ولذوي الضحايا شهداء هذا العمل الإرهابي المشين، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء للمصابين.

ودعت مصر إلى تضافر الجهود الدولية من أجل اجتثاث الإرهاب من جذوره وتجفيف منابع تمويله وإيوائه.

مصر تدين الهجوم الإرهابي في باكستان

وفي وقت سابق، أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الاربعاء الموافق 7 فبراير الجارى، الهجومين الأرهابيين اللذان وقعا قبيل موعد انعقاد الانتخابات الباكستانية العامة يوم الخميس، 8 فبراير، مما أسفر عن مقتل واصابة عدد من الضحايا من أبناء الشعب الباكستاني الشقيق.

وأعربت مصر، حكومةً وشعباً، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الاليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

كما جددت جمهورية مصر العربية التأكيد على موقفها الراسخ الرافض لكافة اشكال العنف والإرهاب، ودعوتها لكافة الدول لتجفيف منابع تمويل الإرهاب أو إيوائه، مؤكدة تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة تلك الأحداث.

مقتل 10 أشخاص في انفجار ثان قبل التصويت في باكستان

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، ذكر مسؤولون محليون أن انفجارا ثانيا، وقع في غضون ساعات من الانفجار الأول، استهدف مكتبا لحملة انتخابية، بجنوب غرب باكستان اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة عشرات آخرين.

وقال المسؤول بالشرطة المحلية، محمد صابر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الانفجار استهدف منطقة "قلا سيف الله" بإقليم "بلوشستان" وهي بلدة تقع بالقرب من موقع الانفجار الأول.