رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمطار متفرقة وهبوب رياح قوية.. حالة الطقس في المغرب اليوم الأحد

نشر
 حالة الطقس في المغرب
حالة الطقس في المغرب

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، أن تتساقط، اليوم الأحد 11 فبراير، أمطار متفرقة في مناطق طنجة واللوكوس والريف والسايس، وكذا شمال المنطقة الشرقية.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، أنه ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا ومصحوبة بقطرات مطرية محلية بالواجهة المتوسطية، وما تبقى من المناطق الشمالية، إضافة إلى مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، أنه ستهب رياح قوية نوعا ما بكل من مرتفعات الأطلس والريف والأطلس المتوسط ومناطق الشرق وطنجة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، إلى أنه ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و05 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 07 و12 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد والسهول الداخلية، وستكون ما بين 12 و17 درجة بباقي أرجاء المملكة، أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في ارتفاع بوجه عام.

وأوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب، أنهن سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

بسبب الأمطار القوية.. خمسة قتلى في انهيار منزل بفاس في المغرب

انهار منزل يتكون من ثلاثة طوابق بزقاق الرمان التابع ترابيا للملحة الإدارية "اللمطيين" بالمدينة العتيقة فاس في المغرب، بعد عصر أمس السبت 10 فبراير الجاري، وتسبب الانهيار الكلي للمنزل في مصرع خمسة أشخاص من بينهم سيدتان.

وأفاد مصدر مسؤول بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني في المغرب، أن أحد الأشخاص الذي تم استقباله بمستعجلات المركز الاستشفائي فارق الحياة رغم الجهود المبذولة لإنقاذه.

وأكد مصدر موثوق بالوقاية المدنية في المغرب، أن فرق الانقاذ التي باشرت بحثها عن الناجين المحتملين انتشلت أربع جثث للضحايا من تحت الأنقاض.

وتعود أسباب انهيار المنزل إلى الرياح القوية والأمطار الغزيرة التي عرفتها مختلف أحياء مدينة فاس في المغرب، يوم الجمعة، حيث لم يقو قدم البناية المنهارة على تحمل قوة الرياح وغزارة الأمطار، حيث انهار سقف الثالث للمنزل قبل أن ينهار تباعا السقفان الثاني والثالث.

يشار إلى أن المنزل المنهار لم يكن مصنفا ضمن البنايات المهددة بالانهيار حسب ما أكدته مصادر مسؤولة بسلطات عمالة فاس في المغرب.