رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قريتين في نابلس بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

اقتحمت «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، قريتي روجيب ودير الحطب في نابلس بالضفة الغربية المُحتلة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن القوات الإسرائيلية داهمت وحاصرت عددًا من المنازل في روجيب، واندلعت مواجهات، وأطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص وقنابل الصوت، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي قرية دير الحطب شرق نابلس، اقتحمت قوات إسرائيلية بعض المنازل، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي اعتقالات.

تفاصيل جديدة عن مُفاوضات «هُدنة غزة» بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس

يتصاعد الحديث عن إمكانية إبرام اتفاق جديد بين «حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي»، من أجل التوصل إلى وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل الرهائن والأسرى، حيث كشف موقع "واينت" العبري، عن وجود مُفاوضات بين الوسطاء وأمريكا وإسرائيل، من أجل تقليص الفجوة بين إسرائيل والمُقاومة الفلسطينية، بما يسمح بانطلاق مُفاوضات في القاهرة.

وطلبت إسرائيل أن تتنازل «حماس» عن شروطها الأساسية التي أضافتها لمُبادرة باريس، والشروط غير المتعلقة بالأسرى، كوقف اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، حسبما أفاد الموقع العبري، مُشيرًا إلى رفض «تل أبيب» إرسال وفد إلى القاهرة، إذا لم تتحسن شروط «حماس».

خطة حماس بشأن صفقة وقف الحرب وتبادل الأسرى

وسلمت إسرائيل، يوم السبت، ردها على خطة حماس بشأن صفقة وقف الحرب وتبادل الأسرى، إلى كل من قطر ومصر والولايات المتحدة، وفقًا للموقع.

وكانت إسرائيل أعلنت رفضها خطة حماس التي تتضمن 3 مراحل على مدار 135 يومًا، تنتهي بصفقة تبادل جميع الرهائن الإسرائيليين بالآلاف من الأسرى الفلسطينيين، مع إنهاء الحرب على قطاع غزة.

تحذيرات أوروبية من «كارثة إنسانية» في رفح جنوب قطاع غزة

حذر مفوض السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي "جوزيب بوريل"، من أن هجومًا مُحتملًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي على رفح جنوب قطاع غزة سيُشكل "كارثة إنسانية تفوق الوصف"، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس"، اليوم الأحد.

وقال بوريل: "أكرر تحذير العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من أن الهجوم الإسرائيلي على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية تفوق الوصف وتوترات خطيرة مع مصر".

وأضاف أن "استئناف المفاوضات للإفراج عن الرهائن ووقف الأعمال العدائية هو السبيل الوحيد لتجنب وقوع مذبحة".

ويشعر المجتمع الدولي بالقلق بعد أن أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجيش بـ"تقديم خطة" شن هجوم على رفح، الملاذ الأخير للنازحين بسبب الحرب في قطاع غزة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مُخيمي "عقبة جبر وعين السلطان" وسط مواجهات عنيفة

اقتحمت "قوات الاحتلال الإسرائيلي"، مُخيمي "عقبة جبر ومخيم عين السلطان"، بأريحا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.