رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الصدر يؤكد رفضه للتظاهر بالنجف "رفضا" للمحافظ الجديد من تيار الحكمة

نشر
الأمصار

عبر زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر وعبر الصفحة الناطقة باسمه "صالح محمد العراقي"، اليوم السبت (10 شباط 2024)، عن رفضه توجه بعض اتباعه للتظاهر في محافظة النجف "رفضا" للمحافظ الجديد من تيار الحكمة، بالرغم من انه "ألمح إلى عدم رضاه عن المحافظ الجديد".

وقال العراقي في تدوينة: "(وَإِذِ اعْتَزَلْتُمُوهُمْ وَما يَعْبُدُونَ إِلاَّ اللَّهَ فَأْوُوا إِلَى الْكَهْفِ يَنْشُرْ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ رَحْمَتِهِ وَيُهَيِّئْ لَكُمْ مِنْ أَمْرِكُمْ مِرْفَقاً)، أما بعد، فإن محافظة النجف الأشرف بعيدة عن كل مظاهرة بلا مركزية.. وإن كانت عفوية".

واشار الى ان "إبعاد محافظ نزيه لصالح جهة تريد إضعاف الإصلاح في المحافظة.. لا يعني زعزعة أمن المحافظة وإثارة الفتن فيها"، مضيفا: "وأختم بقوله تعالى: فَلَمَّا أَلْقَوْا قالَ مُوسى‏ ما جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِـ،،ـدِينَ".

وتم انتخاب يوسف كناوي محافظا للنجف وهو من تيار الحكمة بزعامة رئيس التيار عمار الحكيم.

العراق.. مقتدى الصدر يدين تفجير كرمان الإيرانية

تقدم زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، بالتعزية للشعب الايراني بحادث التفجير الارهابي في مدينة كرمان.

وفي تدوينة على منصة إكس قال الصدر :" تلقينا ببالغ الحزن والأسى خبر التفجير الإرهابي الذي طال المدنيين الأبرياء في الجارة العزيزة ايران".

واضاف :" نحن ، اذ نعزي الشعب الايراني ، فاننا نتمنى له الامن والامان والسلام والصلاح في الدنيا والاخرة ، والثبات على حب الاولياء من اهل البيت والسير على نهج الصالحين والشهداء ، وحسن اولئك رفيقا.

العراق.. مقتدى الصدر: عسى أن تكون الهدنة بداية نهاية الإرهاب الإسرائيلي

وعلق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، على اعلان الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل، مرحبًا بالاتفاق والهدنة في قطاع غزة والذي جاء باتفاق بين الجانب الإسرائيلي وحماس ووساطة مصرية قطرية أمريكية.

الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل

وعبر مقتدى الصدر، عن تمنياته بأن تسهم في "إنتهاء الإرهاب الصهيوني الأمريكي" الذي يستهدف الأهالي في فلسطين.

 

وكتب: "وحيا الله المقاومة  الفلسطينية البطلة التي أذلت العدو والاحتلال الإسرائيلي وأغزت المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، بقباتها وصمودها أمام أعتى قوى الشر الإسرائيلي والأمريكي والألماني والفرنسي والبريطاني وأذنابهم.. وها هو نصر آخر يكتب على أيديهم مع بدء الهدنة التي اضطر إليها العدو العاشم والاستعمار الظالم.

وأوضح مقتدى الصدر، أنه عسى أن تكون هذه الهدنة بداية نهاية الإرهاب الإسرائيلي الأمريكي، والذي يطال أهالي قطاع غزة، متابعًا: “لكن حذرا من غدر العدو ونكثة للعهود والوعود.. فلا عهد لهم ولا خير فيهم كما تعلمون ونعلم”.

وفي وقت سابق، دعا السيد مقتدى الصدر، رئيس التيار الصدري في العراق اليوم الأحد، في تويتة له على موقع التواصل أكس، العشائر العراقية لنصرة الشعب الفلسطيني في ظل الاعتداء الإسرائيلي الغاشم.